الحبشي: ملتقى العمرة المصري السعودي يعقد بالقاهرة مطلع يناير

تستضيف مصر فعاليات الملتقى الدولي لخدمات البرامج السياحية والفنادق وخدمات المعتمرين الذي يعقد بأحد فنادق القاهرة خلال يومي ٤ و٥ من يناير المقبل، بمشاركة عدد من الشركات العاملة في مجال السياحة الدينية.

ويهدف الملتقى إلى التعرف على آخر مستجدات موسم العمرة الجديد، وكذا التعريف بالمنتجات الجديدة في العمرة والخدمات التي تقدمها الشركات والفنادق السعودية للمعتمرين.

وترعى شركة “السادة” السياحية السعودية الحدث، وذلك، في إطار رؤية المملكة العربية السعودية على تسهيل قدوم المسلمين من كافة أنحاء العالم لأداء مناسك العمرة، واستعدادها لاستقبال الأعداد المتزايدة من خلال المشاريع الضخمة للبنية التحتية، وتطوير منظومة الخدمات في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، لتحقيق رؤية المملكة 2030 باستقبال 30 مليون معتمر، وسط منظومة من الخدمات الجليلة التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن.

ومن جانبه قال إبراهيم حبشي، رئيس مجلس إدارة شركة “السادة”، إن الملتقى جاء بعد طلبات عديدة من شركات الحج والعمرة بمصر والسعودية، لإقامته، خاصة وأن الحبشي كان أول من دعا لإقامة ملتقى مشترك لخدمات العمرة والحج، لافتا الى ان المؤتمر سوف يعقد يناير المقبل بين مصر والمغرب، حيث تعد القاهرة سوقا هاما للعمرة في السعودية وهي بوابة للمعتمرين من إفريقيا.

وتابع في تصريحات خاصة، بأن الملتقى سوف يضم عدد من الشركات العاملة بين مصر والسعودية لتبادل وجهات النظر حول كيفية التنظيم الآمن والالتزام بالإجراءات الاحترازية، علاوة على التعاون معا في برامج مشتركة تخدم المعتمر المصري.

ولفت إلى أن المعتمرين القادمين من الخارج المحصنين بجرعات اللقاح المعتمد في المملكة، فسوف يسمح لهم مباشرة مناسك العمرة بشكل مباشر ولا حاجة لتطبيق الحجر المؤسسي، بينما بالنسبة للمعتمرين القادمين من الخارج والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية فإن إجراءات الحجر المؤسسي تطبق لمدة 3 أيام وبعد 48 ساعة من الحجر المؤسسي يتم تقديم شهادة فحص مخبري “PCR” سلبية ليباشروا مناسك العمرة.

وأكد أن المملكة العربية السعودية تتخذ إجراءات مشددة لحماية ضيوف بيت الله الحرام من المتحور الجديد” أوميكرون”، ساعية لتقديم أفضل خدمة ممكنة للزائرين بحسب التعليمات الملكية الصادرة في هذا الشأن، بتوفير كافة وسائل الراحة لزوار بيت الله الحرام وتيسيير الأجراءات أمامهم لقضاء المناسك، موضحا أن المتحور الجديد لن يؤثر على حركة العمرة حال التزام الوافدين بجرعات اللقاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى