شركات سياحة تناشد الرئيس لإصدار ضوابط العمرة بدون أعداد

 

ناشدت إيمان سامي، رئيس لجنة السياحة الدينية السابق بغرفة شركات السياحة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوجيه بسرعة إصدار ضوابط العمرة من جانب وزارة السياحة والآثار، مع فتح سقف الأعداد لاستيعاب الجماهير المشتاقة لزيارة بيت الله الحرام من المصريين.
وقالت سامي، في تصريحات صحفية، إن المصريون مشتاقون لزيارة بيت الله الحرام، بعد أن حرمتهم جائحة الكورونا لمدة عامين من الزيارة والعمرة، مشيرة إلى أن شركات السياحة عانت كثيرا خلال هذه الفترة نظرا لتوقف الحركة كاملة مع التزامها بالحفاظ على العمالة رغم قسوة الظروف.
وأشارت إلى أن فتح سقف أعداد المعتمرين سيؤدي للقضاء على تداول التأشيرات والالتفاف حول الضوابط حول تساهم في فتح السوق أمام الجميع للعمل وليس الشركات الكبيرة فقط، لافتة إلى أن مقولة “العمرة تتسبب في خروج العملة الصعبة”، هي غير دقيقة حيث أن العمرة توفر دخل كبير لشركات الطيران والنقل الداخلي، كما تفتح الباب لتوظيف المزيد من العاملين بشركات السياحة، وتحافظ على كيانات الشركات السياحية التي وعلى مر السنوات اكتسبت من الخبرات المتراكمة ما لا نراه من شركات البلاد الأخرى.
وتابعت: “كما أن العمرة تؤدي لرواج تجاري بالمصانع والمحال التجارية لشراء مستلزمات المعتمرين، بالإضافة لسبب أهن وهو إسعاد المواطنين المحبين للأماكن المقدسة والتخفيف النفسي عنهم في ظل المعاناة من الضغوطات التي مررنا بها خلال العامين الماضيين”.
وناشدت رئيس الجمهورية، الذي لطالما استمع للمصريين وعمل على إدخال البهجة لقلوبهم وكان ولا يزال حائط الصد الأول لهم في أوقات الأزمات، أن يحقق أمنية القطاع السياحي وقطاع من المواطنين لزيارة قبر الرسول الكريم .ص.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');