“الزراعة” تنظم برنامج تدريبى لمكافحة الأمراض التى تصيب محصولي القمح والشعير

ينظم معهد بحوث أمراض النباتات التابع لمركز البحوث الزراعية، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، برنامج تدريبى بالتنسيق مع قطاع الإنتاج بالوزارة، تحت عنوان: “أهم الأمراض التي تصيب محصولى القمح والشعير والطرق المثلى للمكافحة “، وذلك بقاعه قطاع الإنتاج، خلال الفترة من ١٣ الى ١٧ ديسمبر الجاري.

وقال الدكتور أشرف خليل مدير المعهد، أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وإشراف الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، بالتوسع في نشر الممارسات الزراعية الجيدة، والتوعية بالامراض التي تصيب المحاصيل وطرق مكافحتها.

واوضح خليل، أن البرنامج يتناول عددا من الموضوعات على رأسها: أهم أمراض الإصداء التي تصيب محصول القمح تحت الظروف المصرية والطرق المثلى للمكافحة، وأهم أمراض التفحمات التي تصيب محصول القمح تحت الظروف المصرية والطرق المثلى للمكافحة، والبياض الدقيقى والجينات المسئولة عن المقاومة في طور نبات القمح البالغ تحت الظروف المصرية، وأهم الأمراض التي تصيب محصول الشعير والطرق الآمنة للمكافحة، وأهم طرق التربية لإنتاج أصناف القمح المقاومة للأمراض.
وأشار مدير المعهد أن البرنامج يستهدف تدريب الأخصائيين الزراعيين بقطاع الإنتاج المتواجدين في نواحي الجمهورية المختلفة للوقوف على كيفية التشخيص السريع لأهم الأمراض النباتية المختلفة وطرق الوقايه والعلاج منها.

After Content Post
You might also like