مطار القاهرة| استمرار حالة الطوارئ لسوء الأحوال الجوية

أعلنت سلطة الطيران المدني اليوم الأربعاء، رفع حالة الاستعداد القسري بجميع شركاتها والجهات المعنية ، تحسبا لتدهور مستوى الرؤية بالمطارات المصرية خاصة  أرض المهبط بسبب موجة الطقس السيئ التي تشهدها مصر  منذ الساعات الأولي من صباح اليوم.

وقالت سلطة الطيران المدني انه تم اتخاذ الإجراءات والتدابير لأزمة تحسباً لأي متغيرات جوية قد تؤثر على حركة الملاحة الجوية والعمل داخل المطار.

وذكرت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، أن أرض المهبط تعرضت لموجات من العواصف الترابية والرياح الشديدة، أدت إلى انخفاض مستوى الرؤية، وتم رفع حالة الاستنفار والتنبيه علي العاملين بضرورة توخي الحذر  والالتزام بمعايير السلامة وقواعد الأمن المعمول بها في تلك الأمور، وارتداء الملابس الفسفورية، وضرورة اتباع علامات الإرشاد بالنسبة لسائقي الأتوبيسات والسيارات وتقليل السرعة والمسافات بين المعدات والأجهزة، منعًا لوقوع الحوادث التي ربما تؤثر على سير حركة الطائرات بمهبط المطار.

يشار ان مطار القاهرة الدولي يشهد حتى اللحظة انتظاما في حركة إقلاع وهبوط الطائرات، وسط تجهيزات مكثفة لموجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد، من العاصفة الترابية التي تضرب معظم محافظات الجمهورية بينها القاهرة الكبرى.

وفقا لجدول تشغيل الرحلات بمطار القاهرة الدولي، فإن عملية الإقلاع والهبوط بالمطار منتظمة ولا توجد أي تأثيرات على الحركة الملاحية، حيث أن مستوى الرؤية فوق المطار يسمح بإقلاع وهبوط الطائرات دون وجود أي مشكلات تؤثر على الحركة أو المساعدات الملاحية فوق الممرات.

After Content Post
You might also like