وزير الاتصالات: إقبال كبير من الطلاب على جامعة مصر المعلوماتية

قال عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن هناك إقبالا كبيرا من الطلاب على جامعة مصر المعلوماتية، وتفهم الشباب للتخصصات الجديدة فاق توقعاتنا.

 

وأضاف طلعت- في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة” مع الإعلامية لبنى عسل- أن المنتدى العالمي التعليم العالي شهد فعاليات في منتهى الأهمية، وتم التطرق للحديث عن تغيير متطلبات سوق العمل في ظل التقدم التكنولوجي، حيث أن متطلبات سوق العمل اليوم تغيرت بشكل كبير، وهناك أكثر من 125 مليون وظيفة سوف تظهر في المستقبل.

 

وأشار إلى أن دور التعليم والتدريب يكمن في إتاحة فرص تدريبية وتعليمية لاكتساب مهارات تؤهل الخريجين للعمل بعد التخرج، لافتا إلى أن هناك مجموعة دورات لمواد علمية قصيرة الأجل تمكن الشباب من التأهل لمتطلبات سوق العمل الجديد.

 

وأوضح طلعت أن هناك 4 كليات في جامعة مصر المعلوماتية، وهم كلية هندسة الحاسبات والتي تمنح درجة البكالوريوس بشهادة مزدوجة بالتعاون مع جامعة أمريكية، وكلية علوم الحاسبات، وكلية تكنولوجيا الإدارة التي أصبح عليها طلب ضخم في سوق العمل، وكلية رابعة خاصة بالفنون الرقمية وتتعلق بكل ما يتعلق بصناعة الألعاب الرقمية والخدع السينمائية التي تصنع بواسطة البرمجيات.

After Content Post
You might also like