إقبال كبير مع انطلاق معرض الكتاب السوري باللاذقية

يشهد معرض شهر الكتاب السوري في مديرية ثقافة اللاذقية إقبالاً كبيراً من قبل جمهور القراء مع تنوع في العناوين المطروحة والحسومات الكبيرة التي تصل حتى 60 بالمئة من سعر الغلاف.

ويضم المعرض الذي تقيمه الهيئة العامة السورية للكتاب أكثر من 400 عنوان من إصدارات وزارة الثقافة في المجالات الأدبية والعلمية إضافة إلى الإصدارات الخاصة بالأطفال.

وأوضح بشار محمود مدير مركز بيع الكتب بمديرية الثقافة في تصريح لمراسلة سانا أن المعرض يقام في كل من المديرية وجامعة تشرين ويضم عناوين تلبي اهتمامات شرائح المجتمع المختلفة منوهاً بالإقبال الشديد الذي شهده انطلاق المعرض ما دفع القائمين عليه لتمديد دوامهم من التاسعة صباحاً وحتى الثامنة مساء.

وتحقق معارض الكتاب في اللاذقية نسب مبيعات عالية وفقاً لمحمود مع وجود اهتمام ومتابعة كبيرة من قبل القراء وحرص الكثير من المدارس على تزويد مكتباتها بالإصدارات الجديدة ووجود شريحة كبيرة من الطلاب تهتم بما يقدمه المعرض وتنتظره كل عام لاقتناء الإصدارات التي تتناسب مع اختصاصاتها وبأسعار رمزية.

ومن جمهور المعرض لفت المدرس نضال ديبة أحد الرواد الدائمين لمعرض الكتاب إلى أهمية حرص وزارة الثقافة على إقامة هذه الفعاليات رغم الحرب والظروف الاقتصادية الصعبة التي تتعرض لها بلدنا داعياً إلى تزويد المحافظات بكل الإصدارات الجديدة مع الإبقاء على أسعارها الرمزية.

كناز علي أمينة مكتبة في مدرسة آفاق الخاصة والتي حضرت لاختيار مجموعة كبيرة ومتنوعة من الكتب الخاصة بالأطفال واليافعين نوهت بأهمية وجود معارض للكتاب تسهم في مساعدة المدارس بتجديد مكتباتها وتزويدها بكل ما هو جديد ومنوع يلائم ذائقة الأطفال ويشجعهم على القراءة متمنية إصدار المزيد من الكتب فيما يخص أدب الطفل وعلم النفس والإرشاد النفسي عند الأطفال.

After Content Post
You might also like