الشناوي: بهذه الروح نستطيع الفوز على أي منافس

 

“بهذه الروح نستطيع الفوز على أي منافس”، بهذه الكلمات بدأ حارس منتخب مصر محمد الشناوي حديثه لوسائل الإعلام عقب الفوز على المنتخب الأردني بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.
وأشار الشناوي في تصريحات صحفية: “أبارك للاعبين على الروح والفوز، ربما في أول ربع ساعة كان هناك قلة تركيز تسبب ذلك في تقدم المنتخب الأردني، ثم عدنا بعد ذلك عن طريق تنفيذ تعليمات الجهاز الفني”.
وأوضح: “كنا نواجه فريقًا قويًّا، وكان لديه روح ولكن الروح لدينا كانت أكثر منهم، أقول للاعبين نستمر على ذلك ووقتها نستطيع الفوز على أي منتخب”.
وأضاف: “جميع اللاعبين على قلب رجل واحد، المعسكر رائع جدًا والأجواء جميلة، التركيز وتنفيذ التعليمات أهم شيء، وأريد أن أشكرهم على الروح التي يظهر بها جميع اللاعبين، وأود أيضًا أن أشكر الجمهور على دعمهم”.

مصر في نصف النهائي

وحقق منتخب مصر الوطني فوزًا مستحقًّا على حساب نظيره الأردني بنتيجة 3/1، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الجنوب بمدينة الوكرة القطرية مساء أمس السبت، ضمن مواجهات الدور ربع النهائي ببطولة كأس العرب المقامة حاليا فى قطر، وتختتم فعالياتها يوم 18 ديسمبر الجاري.

بهذه النتيجة تأهل منتخب مصر رسميًّا لمواجهة نظيره التونسي فى الدور نصف النهائي، لبطولة كأس العرب.

أهداف مباراة مصر والأردن

سجل يزن النعيمات هدف الأردن في مرمى مصر في الدقيقة 12، وتعادل مروان حمدي في الدقيقة 45+1، وأضاف أحمد رفعت الهدف الثاني في الدقيقة 98 من الشوط الأول الإضافي، وأحرز مروان داود الهدف الثالث للفراعنة في الدقيقة 119 من الشوط الإضافي الثاني.

تشكيل منتخب مصر

وبدأ منتخب مصر مباراته الحاسمة أمام شقيقه الأردني بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
الدفاع: أحمد فتوح – محمود الونش – أحمد ياسين – عمر كمال عبد الواحد.
الوسط: عمرو السولية – حمدي فتحي – أحمد سيد زيزو.
الهجوم:  حسين فيصل – مروان حمدي – مصطفى فتحي.

تشكيل الأردن

حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى.

الدفاع: إحسان حداد – عبد الله نصيب – هادي الحوراني – محمد أبو حشيش.

الوسط: بهاء عبد الرحمن – علي علوان – نور الروابدة.

الهجوم: محمد أبو زريق – محمود مرضي – يزن النعيمات.

مواجهة نصف النهائي

وسيواجه منتخب مصر  في الدور نصف النهائي يوم الأربعاء المقبل، نظيره منتخب تونس الذي تغلب في الدور ربع النهائي على منتخب سلطنة عمان 2/1.

موعد مباراة مصر وتونس

وتنطلق صافرة مباراة منتخب مصر أمام نظيره التونسي في نصف نهائي في الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، يوم الأربعاء المقبل.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وتونس

وتنقل مباراة منتخب مصر أمام نظيره التونسي مباشرة على قناتي بي إن سبورت 1 و2، بالإضافة إلى قناة الكأس القطرية.

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب، رصدت مكافآت كبيرة للفرق المتأهلة للدور نصف النهائي، بلغت قيمتها مليون ونصف المليون دولار، وهي المكافأة التي يحصل عليها منتخب مصر بعد تأهله لمواجهة تونس فى الدور قبل النهائي للبطولة.

مليون دولار للدور ربع النهائي

وحصل منتخب مصر الوطني بعد مباراة الجزائر على مليون دولار مكافأة التأهل للدور ربع النهائي ببطولة كأس العرب المقامة حاليًا في قطر، وتختتم فعالياتها يوم 18 ديسمبر الجاري.

جوائز كأس العرب

وتمنح اللجنة المنظمة مكافأة المشاركة فور وصول المنتخبات إلى الدوحة، وهناك مكافأة جديدة لكل دور من الأدوار الإقصائية تبلغ قيمتها مليون دولار لدور الثمانية، ومليون ونصف دولار حالة الصعود للمربع الذهبي، و2 مليون دولار للمركز الثالث، و3.5 مليون دولار للوصيف، و5 ملايين دولار للفائز باللقب.

After Content Post
You might also like