خبير تسويق: نجاح مبهر لمعرض دبي السياحي

أكد خبير التسويق السياحى محمد عيد سليمان على نجاح سوق السفر العربى بدبى فى تحقيق اهدافه وتوقعات بموسم صيفى مميز للسياحة العربية واليكم قراءة سريعة لأهم الملاحظات والدروس المستفادة من سوق السفر العربى بدبى ٢٠٢٢

١- فى البداية كل الشكر والتقدير للشركة المنظمة للحدث – تنظيم أكثر من رائع – حملة أعلانية عالمية على كل وسائل التواصل الآجتماعى للحدث منذ فترة طويلة – فريق خدمة العملاء كان بيتابع كل التفاصيل قبل الحدث عن طريق الآيميلات والمكالمات التليفونية – ترتيب أكثر من رائع للأجتماعات داخل المعرض من على موقعهم الألكترونى مما سهل الكثير على كل العارضين .

٢- المشاركة الفعالة من أغلب المنتجعات المصرية سواء فى شرم الشيخ أو القاهرة ثم الغردقة ومرسى علم تؤكد على أهمية السوق العربى لسياحة مصر بالآخص فى موسم الصيف ونفس الحال بالنسبة لشركات السياحة المصرية المشاركة بفعالية أملا فى خدمة شركائهم الحاليين وأملا فى المزيد من الشركاء فى المستقبل القريب .. حقيقى القطاع الخاص ضلع أصيل لا يمكن الاستغناء عنه فى ترويج المقاصد السياحية المصرية .

٣- الجناح المصرى كموقع وتصميم يجب مراجعته تماما مقارنة بأجنحة الدول العربية المحيطة ليس فقط فى التصميم والآبداع ولكن أيضا فى الفعاليات التى تجذب الزائرين وتقدم سياحة مصر الشاطئية فى حجمها الحقيقى .

فعلى سبيل المثال أختيار الغردقة كثانى أهم مقصد سياحى بعد دبى لعام ٢٠٢٢ من قبل تريب أدفايزر العالمية عن الشرق الاوسط كان لابد وأن يسوق بشكل كبير .

٤- عدم وجود آى موضوع لتسويق سياحة مصر فى أجندة المؤتمرات أو الندوات اليومية وخلو الندوات اليومية من أى أسم لخبير سياحى مصرى كمناقش أو كمحاور يضع الكثير من علامات الآستفهام على التواصل مع الشركة المنظمة ولا يتفق مع كون مصر من أهم عواصم السياحة العربية .

٥- كان يجب علينا التفكير فى أستخدام مشاهير السينما والدراما والرياضة المصريين فى أبراز صورة مصر السياحية لما لهم من رصيد ثقة ومصداقية لدى السوق العربى .

٦- كان يجب علينا عقد الكثير من الشراكات والتأخى بين العواصم العربية لتسهيل حركة الطيران المباشر بين عواصم السياحة العربية ولضمان حملات تسويقية مشتركة تخدم الطرفين بالأخص بين الغردقة وجدة والرياض مباشرة .

٧- جناح التكنولوجيا وشركات التجارة الآلكترونية ومواقع الحجز الألكترونى وتسويق المقاصد السياحية على وسائل التواصل الآجتماعى أصبح من أهم الآجنحة فى المعرض لكونها مستقبل السياحة الحالى والقادم بقوة وبنسب عالية جدا قد تخلق أزمات لدى شركات السياحة التقليديةاذا لما تلحق بركب التطور .

٨- أصبح البلوجرز Travel Blogger من أهم وسائل الترويج للمنتجعات والمقاصد السياحية والمقارنات ليست فقط على جودة المحتوى ولكن أيضا على أرقام المتابعين بالملايين مما يهدد الشكل التقليدى لما يسمى Media Fam Trip

٩- سعدت تماما بالمعاملات اليومية بين العارضيين المصريين من المنتجعات والشركات السياحية كلها أحترام متبادل ومصلحة مشتركة فعلا شركاء فى تسويق سياحة مصر .

١٠- ملاحظة هامة جدا بأن دولة السعودية العربية الشقيقة فازت بتصميم أفضل جناح بالمعرض .. فعلا جهد كبير و أعتقد بأن السعودية تصعد بسرعة الصاروخ فى المجال السياحى والشراكات العالمية وتسويق المقاصد السياحية ويجب علينا زيادة الآهتمام بالسوق السعودى خصوصا وبعقد الشراكات وحضور المعارض وزيارات المبيعات المشتركة للسوق السعودى .معرض دبي

After Content Post
You might also like