الخميس ..غلق باب تضامنات الحج بين شركات السياحة

 

أعلنت غرفة الشركات السياحية عن غلق باب التضامن بين الشركات المنظمة لبرامج الحج الخميس المقبل ٢ يونيو، وذلك بحد أدني ٥٠ حاجا داخل التضامن الواحد، على أن يقبل التضامن بين الشركات ذات المستوى المختلف “خمس نجوم واقتصادي” شريطة توفير مشرف لكل برنامج داخل المستوى.
وأضافت الغرفة، في خطاب للشركات، أن مبالغ جدية الحجز سوف يتم ردها عن الحجاج الفائزين والمبالغ الزائدة للشركات رأس التضامن بعد غلق باب التضامن بين الشركات السياحية، وذلك من خلال آلية الكترونية عبر موقع الغرفة، وفيما يخص مبالغ جدية حجز المواطنين الذين لم يحالفهم التوفيق في قرعة الحج السياحي سيتم الإعلان عنها لاحقا.
وكانت وزارة السياحة أكدت على ضرورة الالتزام بكافة الضوابط والاشتراطات والإجراءات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة والسكان المصرية ووزارة الصحة السعودية وخاصة فيما يتعلق بجائحة كورونا حفاظًا على صحة وسلامة الحجيج. والزمت شركات المتقدمة لقرعة الحج بسداد 30.000 جنيه للمواطن المسجل بالبرنامج الخمس نجوم، و20.000 جنيه للمواطن المسجل بالبرنامج الاقتصادي، كجدية حجز، ثم 100 جنيه عن كل مواطن مسجل بقرعة الحج السياحى نظير الخدمات الإلكترونية.
واكدت الوزارة خلال إجراء قرعة الحج السياحي الإلكترونية إن المواطنين المتقدمين لبرامج الخمس نجوم بلغ عددهم ٩٣٤٥ بنسبة ٢٨.٢٦٪؜، والاقتصادي ٥٩٣١٥ مواطن بنسبة ١٠.٥١٪؜، فيما بلغ عدد الشركات ١٧٠٠ شركة، منها الشركات المسجلة لعملاء ١٦٨٥شركة، تنظم منها برامج الخمس نجوم ٣٢٨ شركة، والاقتصادى ١٣٥٧ شركة، فيما بلغ عدد الشركات التي لم تسجل عملاء ١٥ شركة.

After Content Post
You might also like