هولندا ومؤسسات دولية يشيدون بجهود مصر لدعم اللاجئين في بيان مشترك

صدر بيان مشترك لسفارة مملكة هولندا فى مصر، ومؤسسة التمويل الدولية، ومنظمة العمل الدولية، المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليونيسف، فى اليوم العالمى للاجئين، وأكد البيان على جهود الحكومة المصرية وشركاؤها لدعم اللاجئين وطالبى اللجوء والمهاجرين المستضعفين الذين يعيشون فى مصر.

 

ولفت البيان إلى أن مصر تعد مضيفة سخية لما يقرب من مليون مهاجر ضعيف وأكثر من 283000 لاجئ وطالب لجوء مسجل، وكثير منهم كانوا فى البلاد لفترة طويلة من الزمن ويحتاجون إلى دعم لتعزيز قدرتهم على الصمود وتعزيز اندماجهم مع المصريين. تواصل اجتماعى.

 

ومن خلال شراكة فريدة متعددة السنوات بدعم من مملكة هولندا، جاءت مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، ومنظمة العمل الدولية (ILO)، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF). معًا لتحسين مستويات المعيشة ودعم الإدماج الاجتماعى والاقتصادى للاجئين وطالبى اللجوء والمهاجرين المستضعفين، بما فى ذلك الشباب المتنقلين.

 

وتهدف شراكة PROSPECTSإلى تحقيق هذا الهدف من خلال تعزيز الوصول إلى الخدمات بما فى ذلك الوصول إلى التعليم الجيد، وزيادة الفرص الاقتصادية والمهارات، مع تعميم خدمات الحماية ذات الصلة والتدخلات للاجئين وطالبى اللجوء والمهاجرين المعرضين للخطر والمصريين.

After Content Post
You might also like