ناصر تركي: مصر تنتظر ضوابط الحج ونثق في قدرة المملكة على تنظيمه

قال ناصر تركي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف السياحية، إن إعلان المملكة العربية السعودية عن الضوابط المنظمة لموسم الحج المقبل لحجاج الداخل، وإصرار قيادتها على تنظيم الموسم، يعد بادرة أمل مبشرة لشركات السياحة والمواطنين بالدول الإسلامية بعد فترة عجاف منع فيها السفر.

وأضاف، في تصريحات خاصة، أن الضوابط التي أقرتها المملكة جرى إعدادها بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، لضمان الوصول إلى أعلى درجات الأمان الصحي للحجاج، مشيرا إلى أنه فيما يتعلق بمصر فإن الأمر مرهونا بقرار الدولة، والتي عبرت عن استعدادها لتوفير اللقاح لمن يحصل على تأشيرة حج، وهو ما سيكون مضموما في الضوابط السعودية الصادرة لحجاج الخارج، حيث لن يدخل من لم يتلقى اللقاح.

ولفت إلى أن المصريون مشتاقون لأداء فريضة الحج، خاصة في العصر الحالي الذي شجع الكثيرين على التقرب لله وأداء الفريضة، مستبعدا ما يتردد حول إحجام المواطنين عن التقدم للحج بسبب ظروف اقتصادية أو مخاوف من كورونا، موضحا أن السياحة الدينية دائما ما تتجاوز أية مخاوف أو عقبات مهما كانت.

وأكد أن القطاع السياحي المصري يثق في حكمة وقدرة المملكة على إدارة موسم جيد للحج بدون خسائر، وهو ما شاهده العالم في موسم العمرة العام الماضي الذي لم يشهد أية طفرات للإصابة بالفيروس ما كان حديث العالمفي ذلك الوقت.

ونوه باحتمالية ارتفاع أسعار البرامج في ظل تقليل الأعداد بالفنادق ووسائل النقل، على أن يتم الحجز عبر المسار الإلكتروني كما كان معمولا به في السابق.

 

After Content Post
You might also like