ألمانيا تخفف قيود التأشيرة على الناجين الأتراك والسوريين

أعلنت السلطات الألمانية، أن الحكومة تخطط لتخفيف قيود التأشيرة مؤقتًا على الناجين من الزلزال الأتراك والسوريين الذين تربطهم روابط عائلية بألمانيا.

وعند الإعلان عن خطة البلاد، قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك، إن الحكومة تريد تمكين ضحايا الزلزال الذين يواجهون التشرد أو يحتاجون إلى علاج طبي من الانضمام مؤقتًا إلى عائلاتهم في ألمانيا.

وكتبت الوزيرة بيربوك على حسابها الرسمي على تويتر: “بصفتنا الحكومة الألمانية، نريد أن نساعد في ضمان أن العائلات في ألمانيا يمكنها مؤقتًا استقبال الأقارب المتضررين من الزلزال إذا لم يعد لديهم سقف فوق رؤوسهم أو يحتاجون إلى علاج طبي”.

وكشف الوزير بيربوك كذلك عن أن ألمانيا قد زادت بالفعل عدد العمال في بعثاتها في تركيا وشدد على أن الهدف هو جعل إجراءات التأشيرة الحالية غير بيروقراطية قدر الإمكان للأشخاص المتضررين من الزلزال.

وشكلت وزارة الخارجية الألمانية ووزارة الداخلية الاتحادية فريق عمل بدأ العمل الآن، والهدف هو جعل إجراءات التأشيرة غير بيروقراطية قدر الإمكان بالنسبة للمتضررين.  وأضاف الوزير بربوك: لقد قمنا بزيادة عدد الموظفين في البعثات الخارجية في تركيا وأعدنا توزيع القدرات.

كما علقت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيسر، على خطة البلاد لتخفيف قواعد التأشيرات لضحايا الزلزال، وقالت الوزيرة إن البلاد ستصدر تأشيرات منتظمة تبقى سارية لمدة ثلاثة أشهر للمتضررين.

في الوقت نفسه، تمت الإشارة إلى أنه لن يتم إسقاط جميع متطلبات التأشيرة، وسيظل ضحايا الزلزال الذين يتلقون تأشيرة ألمانية بموجب القواعد الميسرة مطالبين بإبراز جوازات سفرهم، ومن المحتمل أن يكون هذا عقبة بالنسبة للكثيرين حيث اضطروا إلى مغادرة منازلهم بسرعة.

تشير البيانات إلى أن هناك حاليًا حوالي 2.9 مليون شخص من أصل تركي يعيشون في ألمانيا، نصفهم يحملون الجنسية التركية، بينما عدد السوريين الذين يعيشون في ألمانيا كبير جدًا – حوالي 924000.

يقوم المهاجرون من تركيا وسوريا بجمع المساعدات وكذلك إرسال التبرعات لجميع أقاربهم وغيرهم من المتضررين من الزلزال، كما قاموا بإجراء مكالمات لاستقبال أفراد الأسرة في أقرب وقت ممكن.

ويجب على الأسرة الألمانية المضيفة التي ترغب في استقبال أفراد الأسرة المقربين المتضررين من الزلزال تقديم إعلان تتعهد فيه بدفع نفقات معيشتهم، وبالنسبة للضحايا، يجب عليهم إثبات أن لديهم أفراد عائلة مقربين في ألمانيا لديهم حق إقامة دائم أو الجنسية الألمانية.

After Content Post
You might also like