مجموعة IHG تتولى تطوير 12 فندقا بالسعودية

أعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات IHG، إحدى الشركات الفندقية الرائدة في العالم، والتي تمتلك أكثر من 6000 فندق ونحو 18 علامة تجارية، عن توقيع إتفاقية تطوير رئيسية MDA مع شركة تشييد لتشغيل الفنادق، تهدف إلى استحداث وتطوير 12 فندق و2500 غرفة فندقية، تحت مظلة العلامة التجارية “هوليداي إن إكسبريس”، في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

ومع تشجيع وزارة السياحة لمثل هذه الاستثمارات في المملكة، تم توقيع الإتفاقية بحضور سعادة وكيل وزارة السياحة لجذب الاستثمار السيد محمود عبد الهادي.  

وستتيح هذه الإتفاقية، الفرصة أمام مجموعة فنادق ومنتجعات IHG، لتوسيع وتنويع عروضها الرئيسية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، بما يتماشى مع الطلب المتزايد الذي تشهده البلاد، نتيجة المبادرات التي تم إطلاقها في إطار رؤية المملكة 2030. 

وانطلاقاً من مكانتها وموقعها كعلامة تجارية مشهورة عالمياً، تحرص “هوليداي إن إكسبريس”، على رعاية السفر البسيط والذكي من خلال توفير منصة للضيوف لمواصلة خططهم، سواء خطط العمل أو الترفيهية، والتي تُعتبر مناسبة للغاية وملائمة للمسافرين العصريين الذين يولون اهتماما واسعاً بالعالم الرقمي والتقنيات الذكية، بما في ذلك الفئة المتنامية من المسافرين السعوديين من جيل الألفية والجيل زد. 

وكجزء من هذه الإتفاقية، قامت مجموعة فنادق ومنتجعات IHG، أيضاً بالإتفاق على أول فندق “هوليداي إن إكسبريس” في مدينة جدة، مع شركة تشييد لتشغيل الفنادق، والذي من المقرر أن يتم افتتاحه بحلول يونيو 2025. وسيشكل هذا الفندق الذي يتألف من 300 غرفة فندقية وسيقام على طريق المدينة المنورة، واحدة من أكثر المناطق ازدحاماً في المدينة، إنجازاً بارزاً على مستوى مكانة وتواجد العلامة التجارية في المملكة. توفر غرف النزلاء في فندق “هوليداي إن إكسبريس” جدة، أفضل تجربة في فئتها، وستتميز بوسائل الراحة الشخصية مثل شبكة واي فاي عالية السرعة وأجهزة تلفاز ذكية وأسرّة فاخرة وخيارات وسائد لضمان إقامة مريحة للضيوف. كما يقدم الفندق “وجبة فطور اكسبرس” متميزة مجانية، وتسجيل الدخول بطريقة سريعة وسلسلة، لضمان تعزيز طاقة الضيوف لمواصلة يومهم بنشاط. 

وتشتهر فنادق هوليداي إن إكسبريس بنجاحها في فئة الضيافة المتوسطة الجزء العلوي من المستوى المتوسط وفهمها للجيل الجديد من المسافرين الأذكياء، وستبدأ فنادق “هوليداي إن إكسبريس” في المملكة العربية السعودية في إعادة تصور الأماكن العامة وغرف الضيوف التي تمزج بين التصميم العصري والفعال والجمالية المحلية، على غرار أبحاث السوق التي تركز على المسافر السعودي من جيل الألفية والجيل زد. 

ووقال هيثم مطر، رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا: “بموازاة خططنا التوسعية المتواصلة وجهودنا التي تهدف إلى تنويع عروضنا، بما يتماشى مع الاستراتيجية السياحية في المملكة العربية السعودية، يسعدنا أن نعلن عن شراكتنا مع شركة تشييد لتشغيل الفنادق، والتي نهدف من خلالها إلى  مواصلة نمو وتطوير عروض “هوليداي إن إكسبريس” في المملكة للمسافرين المحليين والعالميين على حدٍ سواء”. 

وأضاف: “ساهمت رؤية المملكة 2030، في توفير فرص هائلة لقطاع السياحة والضيافة، ونلحظ طلباً متزايداً على علاماتنا التجارية عبر كافة الفئات. ويُشكل فندق “هوليداي إن إكسبريس”، عرضاً رائعاً للمسافرين الأذكياء الذين يسعون ويتطلعون إلى تحقيق تجربة إقامة فعّالة وخالية من المتاعب، ونحن نتطلع إلى تقديم هذه التجربة للضيوف في جميع أنحاء البلاد في السنوات المقبلة”. 

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة “تشييد”، فالح معتصم حجاج: “يسعدنا الشراكة مع مجموعة فنادق ومنتجعات IHG، لتمكين خططنا التوسعية ومسيرة النمو السريعة داخل المملكة العربية السعودية، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030. وتماشياً مع إنجاز المملكة العربية السعودية بتواجدها على خريطة السياحة العالمية، فإن العمل مع شركاء الصناعة الرائدين مثل IHG، سيشكل ركيزة أساسية وعنصر مساعد لوضع وإرساء معايير جديدة للضيافة والتوجه نحو الابتكار وتحقيق اقتصاد متنوع في نهاية المطاف”.

After Content Post
You might also like