السعودية تحذر من استخدام شعارات سياسية في الحج

تلقت اليوم، وزارة السياحة والآثار، خطابا من وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، والذي تم إرساله أيضا لكافة الدول الإسلامية، وحذرت خلاله من بعض الأفعال والسلوكيات التي لن تقبل بها المملكة.

وحذرت وزارة الحج السعودية، من استخدام الهواتف المحمولة لتصوير أهداف تمس بأمن وسلامة الحرمين الشريفين، والمشاعر المقدسة، وقاصديهم، أو استخدامها كوسيلة لممارسات قد تخل بالامن والنظام العام مثل رفع اعلام بعض الدول ونشر شعارات سياسية وحزبية او توجهات فكرية او طائفية واستخدمها اعلاميا فى مواقع التواصل الاجتماعى وخلافه.

كما حذرت السعودية من تعليق اى صور او شعارات سياسية أو مذهبية فى الفنادق التى يسكن بها الحجاج.

ومن جانبها، طالبت وزارة السياحة والآثار، الشركات السياحية المنظمة لرحلات الحج هذا العام 1444هـ، بالتنبيه على عملائها بمضمون ما تم التحذير منه.

وكانت طالبت وزارة السياحة والآثار، الشركات السياحية المنفذة لبرامج الحج موسم 1444 هـ، بسرعة استكمال بيانات الحجاج وإدراج بيانات جواز السفر والصورة الشخصية لكل حاج على موقع الادارة المركزية للشركات trans.hajj.gov.eg.

كما طالبت الوزارة بسرعة انهاء كافة الاجراءات الخاصة بالحجاج (الارتباطات – التصعيد – استكمال بيانات الحجاج.. الخ) على موقع البوابة المصرية الموحدة للحج وذلك تمهيداُ لاستخراج نموذج الحج.

After Content Post
You might also like