شركات الطيران تخطر وكلاء السفر والسياحة بالضوابط الجديدة لسفر السيدات إلى السعودية

أرسلت شركات الطيران رسائل إلى وكلاء السياحة والسفر بالضوابط الجديدة لسفر السيدات للزيارة والعمل.

وتضمنت الخطابات المرسلة من شركات الطيران للوكلاء أنه اعتبارا من يوم ۲۷ أكتوبر ۲۰۲٤ وبناء على تعليمات وزارة الداخلية والادارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بجمهورية مصر العربية، فقد تقرر إلزام السيدات ذات المهن الضعيفة في جواز السفر ( ربة منزل – دبلوم – بدون عمل الراغبات في السفر لي المملكة العربية السعودية لاغراض الزيارة – العمل الحصول على تصريح سفر مسبق من الادارة العامة للجوازات والهجرة و الجنسية.

 

وبدأت المطارات المصرية في تطبيق قرار الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية التابعة لوزارة الداخلية، بإلزام السيدات من الفئات الدنيا الراغبات في السفر للمملكة العربية السعودية لأغراض «الزيارة، العمل»، بضرورة الحصول على تصريح مسبق من الإدارة قبل السفر، مع التأكد من جدية مبررات سفرهن وذلك بداية من يوم 26 أكتوبر 2024.

 

المهن التي يجب على أصحابهن الحصول على التصريح

 

والمقصود من الفئات الدنيا الراغبات في السفر للسعودية هن السيدات المدون في جواز سفرهن مهن «ربة منزل- بدون عمل – حاصلة على دبلوم»، موضحاً أن القرار سيطبق على كافة الفئات العمرية للسيدات التي تكون المهنة الخاصة بهن في جواز السفر تلك المهن المذكورة.

 

بدء تطبيق القرار

 

وبدأ تطبيق القرار بالفعل في كافة المطارات المصرية، على كافة المسافرات للمملكة العربية السعودية؛ بغرض الزيارة أو العمل ممن تنطبق عليهن تلك الاشتراطات.

After Content Post
You might also like