أمير شعراء أبوظبي.. كثافة في المقابلات وتنوع في جماليات القيم

شهدت الحلقة التسجيلية الثانية من الموسم التاسع لبرنامج “أمير الشعراء”، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، كثافة في عدد المقابلات وتنوعا في جماليات القيم الشعرية والإبداع.

وزخرت الحلقة – التي بثت أمس “الثلاثاء” عبر قناة بينونة وقناة  بمشاركات مميزة أبهرت الحكام من شعراء قدموا من دول غير ناطقة بالعربية، وبأحلام الشعراء الذين غردوا في سماء عاصمة الشعر “أبوظبي” رغم المسافات والتحديات.

واستمعت لجنة تحكيم البرنامج، حارسة الإبداع الشعري في اللغة العربية، إلى مشاركات الشعراء مبحرةً في الصور الشعرية للمتنافسين على لقب الموسم التاسع في الحلقة الثانية من تجارب الأداء خلال الحلقة التسجيلية.

وجمعت الحلقة مزيجاً شعرياً فريداً ومميزاً، وقدمت من خلال قصائدهم لوحات تنبض بالحياة وتفاصيل كثيرة يمكن مشاهدتها على موقع برنامج أمير الشعراء /www.princeofpoets.ae/ وقنوات التواصل الخاصة بالبرنامج.

وأكد أعضاء لجنة التحكيم المكونة من ” الدكتور صلاح فضل والدكتور علي بن تميم والدكتور محمد حجو”، أن الموسم التاسع يحظى بوجود شعراء موهوبين وقصائد جيدة، ما يبشر بموسم مليء بالمنافسة والعطاء الشعري الثري بمضمونه وأفكاره وصوره.

وفي المقابل تضع تلك المشاركات المميزة لجنة التحكيم في موقف صعب أمام تقييم الشعراء للمشاركة في اختبارات الـ 40 شاعراً، وكذلك الشعراء الـ 20 الذين سيعتلون منصة مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي ضمن الحلقات المباشرة.

وتوقفت اللجنة عند بعض عناوين القصائد وإلقاء الشعراء، مؤكدين أن ‏العناوين تعتبر جزءا من بناء القصيدة، وهي دالة والعنوان هو العتبة إلى النص.

After Content Post
You might also like