صناعة النواب تطالب بحملات تفتيش في التعديات على أراضي الدولة

ثمن النائب رضا البتاجي عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، جهود الدولة بقطاع الصناعة ولا سيما مشروع إنشاء المجمعات الصناعية والمنطقة الإقتصادية لقناة السويس بإعتبارها منطقة إستراتيجية تسهم في قفز الصناعة قفزة عالية بسبب المشروعات الضخمة التي تسعي الحكومة لإطلاقها بالفترة الراهنة.

طالب ” البلتاجي” في تصريحات خاصة لـ “صدي البلد” بإنشاء مجمعات صناعية بمحفظات الفيوم والمنيا وبني سويف بإعتبارها من أكثر المحافظات الممتلئة بالعمالة وفي آن واحد يفتقر شبابها لفرص العمل حيث يلجأون إلي القاهرة لتكون منقذهم بالمحن.

ناشد عضو مجلس النواب، بضرورة شن حملات تفتيش علي حالات التعدي علي أراضي الدولة المهدرة وذلك لحصر وإنشاء قاعدة بيانات لمساحات الأرضي المملوكة وتم حصول المواطنين عليها بوضع اليد، لافتا إلي أنه يجب الاهتمام بالمناطق التي تمتلك ظهيرا صحراويا لها كمنطقة حلوان وإستغلالها بشكل أفضل.

ونوه النائب، عن حاجة مصر إلي توطين صناعة السيارات والصناعات التكميلية لها للحد من إستيراد المواد الخام مما يوفر أموالا طائلة للدولة، فضلا عن الإهتمام بصناعات تغليف وتجفيف الأسماك والمتعلقة أيضا بالسفن هذ بالنسبة لمنطقة قناة السويس .

قالت نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، إنه تم اليوم عقد اجتماع مع رئيس الجمهورية ومن أهم المواضيع التي تم طرحها هو تنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وهناك تنسيق كامل مع رئيس الهيئة لإنجاز هذا المشروع .

أضافت جامع خلال مداخلة هاتفية في برنامج 90 دقيقة المذاع علي قناة المحور، أن الدولة تسعى لتوطين بعض المنتجات وتعمل علي توفيرها داخل المنطقة الاقتصادية بدلا من استيرادها من الخارج مؤكدة  أن الوزارة قامت بطرح 7 مجمعات صناعية من إجمالي 13 مجمعا وسوف نقوم بتسليمها في 2021 .

وأوضحت نيفين جامع ، أن المجمعات تحتوي علي العديد من المجالات ومنها الصناعات الهندسية والغذائية والكيميائية والنسيجية والبلاستيك والملابس الجاهزة لافتة الي ان الوحدات داخل الـ7 مجمعات يتم تسليمها لأصحابها في 2021.

وتابعت نيفين جامع ، ان هناك عددا من المشروعات العملاقة تنتهي في 2021 وهناك مشروعات يعمل بها عدد كبير من النساء لانها تتماشى مع طبيعة المرأة

After Content Post
You might also like