التنمية المحلية: تعليمات مشددة لاستغلال الموارد التنافسية بمحافظات صعيد مصر

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزير اللواء محمود شعراوي، راجع مع اللواء شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، اليوم الأربعاء، المشروعات التي تقوم بها الهيئة في ضوء البرامج والمشروعات والمبادرات التي تنفذها التنمية المحلية في محافظات الصعيد وعلى رأسها برنامج «التنمية المحلية في محافظتي سوهاج وقنا».

 

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «أحداث اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي شادي شاش عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن الوزير وجه بالإسراع بمعدلات التنمية الشاملة على مستوى صعيد مصر واستغلال المزايا التنافسية لموارد تلك المحافظات وتنفيذ رؤية مصر المستدامة 2030.

 

وأشار إلى أن رئيس تنمية الصعيد استعرض خلال الاجتماع خطة الهيئة في محافظات الصعيد الـ10 خلال العام المالي 2019 – 2020 والعام المالي الحالي 2020 – 2021، موضحًا أن الهيئة نفذت 14 مشروعًا بتلك المحافظات اتسمت بالتنمية.

 

وأوضح متحدث التنمية المحلية، أن المشروعات استهدفت تحقيق الأمن الغذائي في البيض وإقامة مزارع الدواجن التكاملية ومجمعات الصناعات الحرفية وتطوير خدمات المواقف والساحات والثروة الزراعية؛ لتعظيم إنتاجية تلك المشروعات، وبما يعود بالنفع على أهالي تلك المحافظات.

 

وأكد أن مردود الجانب السلعي وتعظيم فرص العمل لأبناء محافظات الصعيد يؤدي إلى تحقيق التنمية المستدامة والمزيد من العوائد الاقتصادية بما يعود على المواطن بتحقيق مستهدفات المشروع القومي «حياة كريمة»، متابعًا أن الجانبين اتفقا على التعاون بين الهيئة وأجهزة الوزارة والتنسيق في المشروعات المستقبلية تحقيقًا لرؤية مصر 2030.

 

وبحث اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، مع اللواء شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، سبل التعاون والتنسيق بين الجانبين خلال الفترة القادمة، وجعل محافظات الصعيد أكثر جذباً للمستثمرين وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة، وفق بيان للوزارة أمس.

After Content Post
You might also like