ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 20 %

 

أظهرت بيانات رسمية صادرة، اليوم (الثلاثاء)، نمو صادرات كوريا الجنوبية خلال أول 20 يوما من الشهر الحالي بنسبة 20% عن الفترة نفسها من العام الماضي، على خلفية الطلب القوي على الرقائق والمنتجات البترولية.
وذكرت إدارة الجمارك الكورية الجنوبية أن قيمة صادرات البلاد خلال أول 20 يوما من الشهر الحالي بلغت 9. 36 مليار دولار مقابل 7. 30 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، حسب وكالة الانباء الالمانية.
في الوقت نفسه أظهرت البيانات نمو الواردات بنسبة 1. 42% سنويا إلى 6. 39 مليار دولار خلال الفترة نفسها لتسجل كوريا الجنوبية عجزا قدره 66. 2 مليار دولار خلال العشرين يوما الأولى من الشهر الحالي.
وحسب القطاع، ارتفعت صادرات رقائق الذاكرة، وهي عنصر تصدير رئيسي، بنسبة 5. 27% سنويا، حيث شكلت أشباه الموصلات حوالى 20% من صادرات كوريا الجنوبية خلال الشهر الحالي في ظل وجود شركة “سامسونغ” للإلكترونيات، أكبر شركة لتصنيع رقائق الذاكرة في العالم، ومنافستها الأصغر “إس كيه هاينكس” في كوريا الجنوبية.
كما قفزت صادرات المنتجات البترولية بنسبة 8. 88% مع استمرار ارتفاع أسعار النفط وسط الانتعاش الاقتصادي العالمي بحسب وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء. 

After Content Post
You might also like