إبرام أول اتفاقية جامعية سعودية لتطوير نشاط الرحلات البحرية

وقعت «كروز السعودية» إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، والمسؤولة عن تطوير قطاع الرحلات البحرية في المملكة، اتفاقية تعاون مع جامعة الأمير مقرن بن عبد العزيز، مؤخراً؛ لتدريب الكوادر الوطنية في المجال السياحي، وتوفير قوة عاملة محلية متميزة وذات كفاءة عالية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون المشترك بينها لدعم وتطوير قطاع السياحة في المملكة، وتعظيم دوره الاقتصادي المنشود كأحد المحركات الرئيسية الداعمة لمسيرة التنمية الشاملة في مملكتنا الغالية.
ووقع الاتفاقية رئيس جامعة الأمير مقرن بن عبد العزيز، الدكتور نبيل الراجح، والرئيس التنفيذي للاستراتيجية بـ«كروز السعودية» غسان خان، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.
وأفاد الراجح، في تصريحات، بأن دعم قطاع سياحة الرحلات البحرية في المملكة يمثل قطاعاً جديداً وواعداً يسهم بفاعلية في تطوير صناعة السياحة المتنامية في المملكة، مشيراً إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار الاستراتيجيات التي تنتهجها الجامعة والمنبثقة من رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تعزيز السياحة الداخلية.
وأكد الراجح حرص جامعة الأمير مقرن بن عبد العزيز كجهة تعليمية على دعم نشاط السياحة والضيافة، من خلال تأهيل وتطوير الكوادر الوطنية اللذين يأتيان في أول توجهات الجامعة الاستراتيجية بالتعاون مع الجامعات العالمية العريقة مثل كلية لوزان السويسرية العريقة للفندقة المصنفة عالمياً بالمركز الأول في مجال الضيافة.
من جانبه، قال غسان خان إن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار الجهود البارزة التي تبذلها «كروز السعودية» لتوقيع العديد من اتفاقيات الشراكة مع العديد من الجهات الحكومية، والمؤسسات التعليمية، والشركات المحلية والدولية، لتطوير السياحة البحرية في السعودية.
وأوضح خان أن الاتفاقية تهدف إلى التعاون بين الطرفين لتقديم برامج مهنية مشتركة، وتطبيقية متخصصة في مجال السياحة تشمل (دبلومات، ودورات متخصصة، ولقاءات مؤتمرية، وغيرها)، ودعم برنامج «سفراء الكروز» الذي أطلقته، والذي يهدف إلى توليد 50 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2035.
ونجحت «كروز السعودية»، مؤخراً، في بناء شراكات رئيسية من بينها شراكتها الاستراتيجية مع شركتين من كبرى شركات الرحلات البحرية في العالم، هما شركة «إم. إس.سي كروزيز»، وشركة «سينيك»؛ فضلاً عن حصولها على عضوية في ثلاث هيئات دولية؛ هي المجلس العالمي للسفر والسياحة، والرابطة الدولية لخطوط الرحلات البحرية، وجمعية موانئ الرحلات البحرية في البحر الأبيض المتوسط، ونجاحها في استقبال أكثر من 20 ألف ضيف خلال موسم صيف 2021.

 

After Content Post
You might also like