نقيب الفلاحين يجيب… اسباب ارتفاع الخضروات

افاد حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين لموقع جسور الاخباري، ان ارتفاع اسعار الخضروات بسبب التغيرات المناخية الغير ملائمة، وسوء حالة الطقس وانخفاض درجات الحرارة والتي تؤدي الي قلة الانتاج وصعوبة النقل، مما يقلل من المعروض في ظل زيادة الطلب فترتفع الاسعار.

 

وأضاف نقيب الفلاحين ان اكثر أنواع الخضروات التي تعرضت لارتفاع الأسعار هي البسلة والبطاطس والخيار، كما كانت الطماطم اكثر الخضروات تاثرا حيث وصل سعرها في سوق التجزئة إلى 8 جنيهات.

 

ووضح حسين ابو صدام لموقع جسور الإخباري، ان هناك خضروات لا تتاثر بارتفاع الاسعار وذلك لانتهاء موسمها او استغلال التجار وكثرة الحلقات الوسيط، فمثلا الخيار لم يكن ارتفاع سعره بسبب التغيرات المناخية، حيث انه مزروع داخل صوب لا يتاثر بالمناخ، ولكن ارتفع سعره لقلة المساحات المنزرعه حاليا.

 

وقال حسين ابو صدام نقيب الفلاحين، أنه على سيبل المثال زاد سعر قفص الطماطم في سوق الجملة إلى بين 60 و120 جنيهًا مقابل سعر يتراوح بين 35 و60 جنيهًا قبل الارتفاع.

 

 

ويتراوح متوسط سعر كيلو الطماطم في سوق التجزئة 8 جنيهات، ويصل سعر كيلو البطاطس إلى 6.5 جنيه، وسعر كيلو الكوسة بين 13 و15 جنيها.

 

ويصل سعر كيلو الخيار إلى 8 جنيهات، وسعر كيلو البصل إلي 6.5 جنيه، وسعر كيلو الفلفل والباذنجان إلى 12 جنيها باختلاف أنواعهم، وسعر كيلو البطاطا إلى 5 جنيهات.

 

واختتم نقيب الفلاحين، أن تراجع الأسعار خلال الفترة المقبلة مرهون بتحسن الأحوال الجوية والمعروض بالأسواق.

After Content Post
You might also like