حوادث

النقض تؤيد السجن المشدد بحق 10 متهمين لقتل شخص واستعراض القوة في الإسكندرية

أيدت محكمة النقض الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، بحق 10 متهمين، بالسجن المشدد من 7 إلى 10 سنوات، لاتهامهم باستعراض القوة وقتل مواطن ومقاومة رجال الشرطة بالإسكندرية.
وتضمن منطوق حكم محكمة النقض، قبول الطعن المقدم من المحكوم عليهم بأحكام السجن شكلا، وفي الموضوع برفضه وتأييد حكم محكمة جنايات الإسكندرية.
 وكانت النيابة العامة أسندت للمتهمين تهم تتعلق بقتل شخص، وحرق ممتلكات ومقاومة رجال الشرطة واستعراض القوة والعنف ضد المواطنين وتكدير الأمن والسلم العام.
وكان قد تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارًا من مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بورود بلاغ من قسم شرطة محرم بك بنشوب مشاجرة بالأسلحة النارية بدائرة القسم  كشفت التحريات  قيام المتهمين باستعراض القوة واستخدام العنف بالأسلحة النارية والزجاجات وبث الرعب وتكدير الأمن والسكينة، مما ترتب عليه قتل المجني عليه “ر.ش.ال” بسلاح ناري، وقاموا بإفراغ محتويات سكن المجني عليها “س.م.م” في الشارع وحرقها أمام المواطنين.
كما حرقوا مقهى المجني عليه “م.ج.أ” واستخدموا القوة والعنف ضد رجال الضبط القضائي والحماية المدنية وذلك لمنعهم من أداء وظيفتهم من إطفاء الحرائق التي تسببوا فيها وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص وبتقنين الإجراءات تم القبض على المتهمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى