الجيزة تستقبل 23 ألف طن قمح محلى بالشون.. وحملات لمواجهة محتكرى السلع

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لقاء مع مدير مديرية التموين ورؤساء القطاعات التموينية لمتابعة سير العمل فى منظومة توريد واستلام الأقماح المحلية وذلك للاطمئنان على انتظام أعمال التوريد ضمن خطة المحافظة المعدة مسبقًا بالتنسيق مع وزارتى التموين والزراعة لتوفير الوقت والجهد على المزارعين وتحقيق الكميات المستهدفة خلال موسم الحصاد الحالى.

وأعلن المحافظ عن استقبال الصوامع والشون بنطاق المحافظة حوالى 23 الف طن قمح محلى حتى الان مشيراً إلى أن هناك متابعة مستمرة ودقيقة على مدار الساعة من قبل غرفة عمليات ديوان عام المحافظة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية لمتابعة منظومة التوريد وتذليل العقبات أولا بأول.

وكلف المحافظ مدير مديرية التموين ومسئولى الإدارات التموينية بتقديم كافة التسهيلات والدعم اللوجستى للمزارعين لضمان توريد أكبر كمية من المحصول مع تكثيف المتابعات الميدانية من رؤساء الوحدات المحلية فى المرور على كافة مواقع العمل للتأكد من الالتزام بالضوابط والقرارات الوزارية المنظمة فى هذا الشأن.

مؤكداً على اهتمام الدولة اهتماما بالغاً بموسم حصاد القمح باعتباره عاماً استثنائياً حيث كلف المحافظ بتوعية المزارعين بأهمية محصول هذا العام وأن تبعات الأحداث الدولية تقتضى أهمية تكاتفهم مع الدولة لزيادة الكميات الموردة من القمح للموسم الحالى باعتباره أحد المحاصيل الإستراتيجية الهامة لتأمين احتياجات السوق المحلى وتوفير رغيف الخبز المدعم للمواطنين انطلاقاً من المسئولية القومية للجميع.

ووجه المحافظ بتنظيم ندوات إرشادية لتوعية المزارعين بأهمية توريد محصول القمح لكونه ” أمن قومى ” هذا العام وأهمية استخدام الطرق والوسائل الحديثة لحصاد القمح لتقليل الفاقد والحفاظ على درجة النقاوة.

After Content Post
You might also like