للأمهات.. تعرفي على العناصر الغذائية التي يحتاجها طفلك لصحة جيدة

أكدت أ.د. نهاد حسن احمد عبد المحسن، أستاذ التغذية التطبيقية بالمركز القومي للبحوث، أن صحة أطفالنا تبدأ من تغذيتهم بطريقة صحية وسليمة حتي يكبر أطفالنا بصحة جيدةو تعتمد تغذية الأطفال على نفس مبادئ تغذية البالغين. يحتاج كل شخص إلى أنواع العناصر الغذائية ذاتها، مثل الفيتامينات والمعادن و الكربوهيدرات والبروتينات والدهون. ولكن يحتاج الأطفال بصفة خاصة إلى كميات مختلفة من أنواع معينة من العناصر الغذائية حسب فئاتهم العمرية. ويبغي الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، مثل:

البروتين. احرص على اختيار المأكولات البحرية واللحوم الخالية من الدهون والدجاج والبيض والبقوليات والبسلة والمكسرات غير المملحة والحبوب

الفاكهة. شجِّعى طفلك على تناول مجموعة متنوعة من الفاكهة الطازجة أو المجففة، بدلاً من عصير الفواكه. أما إذا كان طفلك يفضل تناول العصائر، فعليكى التأكد من أنه عصير فاكهة طبيعي واحرصى على تقليل الكميات التي يتناولها من العصائر الجاهزة.

الخضراوات. قدمى لطفلك أنواعًا متباينة من الخضراوات الطازجة وليكن هدفك تقديم أنواع مختلفة من الخضروات، بما في ذلك الخضروات الخضراء الداكنة والحمراء والبرتقالية و البقوليات والبسلة والخضروات النشوية كل أسبوع.

الحبوب. اخترى الحبوب الكاملة، مثل الخبز المصنوع من القمح الكامل، و احرصي على الحد من تناول الحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض والمكرونة والأرز.

اللبن ومنتجاته شجعي طفلك على اللبن أو الجبن أو مشروبات المضاف ألبها أو الأطعمة الداخل في مكونتها اللبن مثل الأرز باللبن والملبية والكستر.

 

 

After Content Post
You might also like