“المصرى للتأمين” يكشف مخاطر الهجمات الإلكترونية على المؤسسات المالية

استعرضت النشرة الأسبوعية للاتحاد المصرى للتأمين برئاسة علاء الزهيرى، اليوم السبت، مخاطر الهجمات الإلكترونية على المؤسسات المالية، التى يستهدفها منفذو الجرائم الإلكترونية عادةً بهدف تحقيق أقصى قدر من الإيرادات وإحداث أقصى قدر من التأثير.

حيث تحتفظ المؤسسات المالية ببيانات بالغة الأهمية والقيمة بصورة إلكترونية كما تتعامل بشكل روتينى مع تريليونات الدولارات. وفى نفس الوقت، تعمل جهود التحول الرقمى المستمرة والنظام الإيكولوجى المعقد لسلسلة التوريد على زيادة فرصة منفذى الجرائم الإلكترونية للحصول على تلك البيانات واستغلالها.

وتناولت النشرة أهم المحاور التالية:

أولًا: التحديات التى تواجه الأمن الإلكترونى للمؤسسات المالية

يعد فهم التحديات التى تؤدى إلى زيادة المخاطر الإلكترونية التى تواجه الصناعة المالية أمرًا بالغ الأهمية للمواجهة الاستباقية للتهديدات الإلكترونية. وترتبط هذه التحديات مع بعضها البعض ويتعين معالجتها بنهج شامل.. وتتلخص تلك التحديات في:

التحول الرقمى المستمر والابتكار. التشريعات واللوائح المتشددة، النظام الإيكولوجى المعقد لسلسلة القيمة. المزج بين العمل عن بعد مع العمل فى المكتب.

ثانيًا: بعض التهديدات الإلكترونية الناشئة التى تواجه المؤسسات

أثرت عمليات اختراق البيانات العديدة على المؤسسات المالية لسنوات عديدة، ويعد فهم العقلية الأمنية الهجومية لمنفذى الجرائم الإلكترونية أمرًا أساسيًا لبناء دفاع قوى فى مواجهة تلك الهجمات.

After Content Post
You might also like