تقرير أوروبي: 7.2% زيادة في الليالي السياحية

ارتفعت عدد الليالي السياحية في أوروبا بنسبة 7.2 % خلال النصف الأول من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من عام 2019، قبل انتشار فيروس كورونا.

أعلنت ذلك وكالة الطيران والسفر الأوروبية AirDNA بحسب أحدث تقرير لها، مؤكدة أن الأرقام تظهر انتعاشًا كاملاً في جميع أنحاء الدول الأوروبية، وقد سجلت كرواتيا أكبر زيادة في الطلب، حيث تم حجز عدد ليالي أكثر بنسبة 132٪ مقارنة بالعام الماضي، وفي الوقت نفسه، زاد الطلب أيضًا بشكل كبير في النرويج (بنسبة 117 %) والمجر (زيادة 97 %).

وأوضح التقرير، أن غالبية الدول الأوروبية سجلت تحسنًا ملحوظًا فيما يتعلق بالمكاسب مقارنة بأرقام العام الماضي، على الرغم من حقيقة أن بعض البلدان، بما في ذلك فنلندا (زيادة بنسبة 25 %) والمملكة المتحدة (29 %) وهولندا، سجلت عودة متأخرة بعد أن اختار السائحين السفر إلى بلدان أخرى بدلاً منها، ومع ذلك، وفقًا للتقرير، فإن 10 بلدان أوروبية فقط تفوقت على أدائها في فترة ما قبل الوباء، في حين حققت دولا اخرى أكبر تحسن في هذا الصدد في يونيو، ومنها: اليونان (بنسبة 27 %)، ألمانيا (26 %)، فرنسا (18٪)، وفي الوقت نفسه، بقيت الجمهورية التشيكية (انخفاض بنسبة 39 %)، وهنغاريا (انخفاض بنسبة 30.3 %)، وأيرلندا (انخفاض بنسبة 26 %) في أسفل الجدول مقارنة بشهر مايو الماضي.

وكشف التقرير أيضًا أن الأحداث واسعة النطاق، فضلاً عن الاحتفالات مثل يوم الباستيل في فرنسا، تشهد عددًا قياسيًا من الوافدين، مع إقامات قصيرة الأجل في عطلة نهاية الأسبوع، ففي 14 يوليو شهدت فرنسا زيادة لاكثر من 40 % مقارنة إلى أرقام 2019، وقد تم التأكيد على أن أهم المكاسب لوحظت في نورماندي (78.1 %)، أوت دو فرانس (+75.7 %)، ومركز فال دي لوار (+74.4 %).

وحتى هذه اللحظة، ألغت غالبية الدول الأوروبية قيودها المتعلقة بـ COVID، حيث رحبت بعدد كبير من السائحين لدخول بلدانهم، وبالتالي مساعدة القطاع الاقتصادي على التعافي من الأضرار التي تسبب بها فيروس كورونا وسلالاته الجديدة.

وبالإضافة إلى ذلك، تظهر الأرقام التي قدمتها AirDNA أن الطلب في النصف الثاني من هذا العام قد بدأ في التحسن بشكل ملحوظ، ومقارنةً بعام 2019، ارتفعت حجوزات يوليو وسبتمبر هذا العام بنسبة 10٪ و 8٪ على التوالي، على الرغم من حقيقة أن أغسطس يسير حاليًا على المسار الصحيح نحو انخفاض بنسبة 3٪.

After Content Post
You might also like