الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرارا بإنشاء مكتب للشباب بتيسير مشترك من مصر وجيانا

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا مهما بإنشاء مكتب الأمم المتحدة للشباب، وذلك ضمن العملية الحكومية لمتابعة التوصيات الواردة بتقرير الأمين العام للأمم المتحدة المعنون “أجندتنا المشتركة”، والذى قدمه الأمين العام للدول الأعضاء بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ”75” لإنشاء المنظمة الأممية.

وذكرت وزارة الخارجية اليوم الجمعة، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن اعتماد القرار جاء عقب عملية تشاورية امتدت لشهرين برئاسة المندوبين الدائمين لجمهورية مصر العربية وجمهورية جيانا التعاونية لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

وأكد السفير أسامة عبد الخالق، المندوب الدائم لجمهورية مصر العربية لدى الأمم المتحدة والميسر المشترك للعملية التشاورية الحكومية حول إنشاء المكتب، أن توافق الجمعية العامة على اعتماد هذا القرار يعكس حرص الدول الأعضاء بالأمم المتحدة على الارتقاء بأجندة الشباب بالمنظمة الأممية.

وأعرب السفير عبد الخالق عن التقدير البالغ للأمين العام للأمم المتحدة ولرئيس الجمعية العامة لاختيار مصر للقيام بالتيسير المشترك لهذه العملية التفاوضية والتي أسفرت عن اعتماد القرار، مؤكدا ما يمثله ذلك من تقدير لدور مصر ومكانتها ولريادتها في مجال تمكين الشباب.

After Content Post
You might also like