للأمهات.. هذه الأطعمة هامة لتعزيز مناعة طفلك

أوضحت د. ايمان مصطفي السيد، أستاذ كيمياء حيوية التغذية بقسم التغذية بالمركز القومى للبحوث، بعض الأطعمة الهامة التي تعمل على تعزيز مناعة طفلك.

يعتبر الزبادي مصدرغني بالبروتين و الكالسيوم والبروبايوتك وهي البكتريا النافعة التي تدعم المناعة وتعمل علي صحة الجهاز الهضمي و يمكن اضافة القليل من الكركم عليه لقدرته الهائلة علي تقوية المناعة لوجود مادة الكركمين الفعال.

والعسل الابيض هو محلي طبيعي صحي ويستخدم في المنازل في علاج الكحة والاكزيما والجروح ونزلات البرد وغيرها وهو مصدر غني بمضدات الأكسدة والفلافونيدات والأملاح المعدنية والفيتامينات والأحماض الامينية والانزيمات بالإضافة إلى المكون الأساسي وهو السكر. لذلك يعتبر مصدر للطاقة ومقوي فعال للمناعة ضد الاصابات البكتيرية والفيروسية فهو يحفز الخلايا المناعية ويزيد من قدرتها مع مقاومة الأمراض.

واخيرا لسلامة اطفالنا في بداية العام الدراسي الجديد في ظل تغير المناخ و دخول الخريف مع وجود جائحة كورونا يجب ان يتناولوا وجبات متوازنة تحتوي على كميات كافية من البروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحية مع كثير من الخضروات و الفواكه و شرب كميات كافية من الماء و ايضا ممارسة الرياضة مع أخذ قسط كافي من النوم و تقليل التوتر و الضغوط النفسية عليهم قدر الامكان كل ذلك يسهم بدوره في تقوية المناعة و مقاومة الأمراض.

 

 

After Content Post
You might also like