تحت شعار «الكيمياء والتحديات العالمية».. انعقاد المؤتمر الخامس بأجمل بقاع الأرض

عندما تجتمع عظمة الزمان والمكان والإنسان، في شهر أكتوبر المجيد على أرض السحر والجمال – مع علماء مصر والعالم. تحالف الجمعية الكيميائية المصرية برئاسة الدكتوراللواء/ سيد مشعل وزير الإنتاج الحربي الأسبق والجامعة البريطانية في مصر برئاسة الاستاذ الدكتور/ محمد لطفي و انطلاق المؤتمر الدولي الخامس في الكيمياء تحت عنوان «الكيمياء ..والتحديات العالمية» بمدينة مرسي علم في الفترة ٢٥-٢٨ أكتوبر تحت رعاية معالي أ.د. محمد ايمن عاشور وزير التعليم العالي و البحث العلمي و معالي أ.د. محمود صقر رئيس اكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا و في ضيافة معالي السيد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

حيث يتناول المؤتمرمناقشة دور البحث العلمى في حل المشكلات القومية والعالمية من خلال توفير حلول تكنولوجية مبتكرة في علوم الكيمياء والصناعات الكيميائية والعلوم البازغة من خلال الأبحاث العلمية وورش العمل والمعارض التي ستقام على هامش المؤتمر.

يشارك في هذا المؤتمر لفيف من العلماء والباحثين من مصر والعالم وكذلك رجال الأعمال المهتمين بمجالات الصناعات الكيماوية بما يسهم في حل مشكلات المجتمع ودفع عجلة التنمية ويتواكب مع خطة الدولة .2030

حيث يقام المؤتمر تحت رعاية العديد من الجهات العلمية في مصر ونقابة العلميين والعديد من الشركات الوطنية منها شركة النصر للكيماويات الوسيطة وكذلك بعض الشركات الخاصة.

و يزخر المؤتمر بمشاركة كوكبة من العلماء والباحثين الكبار في علوم الكيمياء من العديد من الدول مثل أمريكا و بريطانيا والبرتغال وبلجيكا و بولندا والتشيك وفرنسا ومصر وغيرها بإلقاء محاضراتهم في مجالات الكيمياء المختلفة تتألف من حوالي 50 محاضرة، وكذلك حوالي 50 بوستر وايضا ورش عمل مختلفة، من خلال محاور متنوعة في الكيمياء ما بين الكيمياء العضوية وتطبيقاتها وكيمياء البوليمرات واللدائن وكيمياء النسيج والمواد الدابغة وكيمياء علوم الأغذية وكيمياء مواد التعبئة والتغليف والكيمياء الحيوية والكيمياء الصيدلية وكيمياء النانو، بالإضافة إلى ذلك يتناول المؤتمر محور رئيسي عن التغيرات المناخية وتداعياتها بمناسبة استضافة مصر لمؤتمر التغيرات المناخية COP27 الشهر القادم. حيث تقام ورشة عمل برئاسة الاستاذة الدكتورة / منال محمد رمضان عضو اللجنة الوطنية لعلوم التغذية باكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا و الاستاذ بالمركز القومي للبحوث – و ذلك تحت شعار(التحول للاخضر وكيمياء الاغذية الوظيفية في مواجهة الاثار السلبية للتغيرات المناخية) حيث تدور محاور الورشة حول كيمياء الاغذية الوظيفية لدعم الصحة العامة في مواجهة التغيرات المناخية – التحول للاخضر وتعظيم الاستفادة من المخلفات الزراعية لانتاج اغذية وظيفية – و اثار التغيرات المناخية على الامن الغذائي – و تكنولوجيات انتاج اغذية مبتكرة غير تقليدية للتكيف مع التغيرات المناخية – و غيرها من المحاور الهامة.

وهناك العديد من الشخصيات العامة التي سوف تحاضر في المؤتمر منها الدكتورة نادية زخاري وزيرة الدولة للبحث العلمي الأسبق، و الدكتور المحمدي السيد عيد رئيس جهاز شئون البيئة الاسبق وعضو المجالس القومية المتخصصة (السابق) والدكتور اللواء / رضا عوض والدكتور أحمد الشريف عميد كلية العلوم جامعة القاهرة، والدكتورة رشا النشار رئيس الجمعية المصرية للكيمياء التحليلية والأستاذة بكلية العلوم جامعة القاهرة، بالإضافة إلى كادر العلماء و شباب الباحثين بالمركز القومي للبحوث و المراكز البحثية المختلفة.

 

 

 

After Content Post
You might also like