غرفة الفنادق تستنكر حادثة “قمامة أسوان” والشركة تعتذ

ر

أعربت شعبة الفنادق العائمة بغرفة المنشآت الفندقية، عن استنكارها الشديد لتصرف أحد العاملين بفندق عائم بأسوان، والذي ألقى المخلفات الصلبة “القمامة” الخاصة بالفندق في مياه نهر النيل.
وبعث محمد أيوب رئيس الشعبة، بخطاب إلى الشركة المالكة للفندق العائم، أكد خلاله استياء الغرفة من هذا التصرف برغم المنشورات العديدة، والمكاتبات التي تحذر الفنادق العائمة من القيام بأي عمل من شأنه الإضرار بمياه النيل وتلويث مياهه، مؤكدا أن الحفاظ على سلامة مياه نهر النيل هي قضية أمن قومي لا يمكن التهاون فيها.
وأهاب أيوب في خطابه، بكافة الفنادق العائمة، بضرورة الحفاظ على نهر النيل، شريان الحياة، وعدم التعدي عليه بأي شكل من أشكال التلوث، مطالبا إياهم الالتزام بالضوابط والتعليمات الصادرة بشأن التخلص الآمن من المخلفات، حتى لا يتعرض الفندق للمسائلة القانونية.
من جانبها، أصدرت الشركة الأهلية للملاحة النيلية “المالكة للفندق”، اعتذار عما بدر من أحد عامليها، مؤكدة أنه تم التنبيه مرارا وتكرارا على العاملين بالالتزام بضوابط الملاحة والتخلص من المخلفات والحفاظ على مياه النيل، ولكن ما تم تداوله وشاهده الملايين هو سلوك شخصي مسيئ لأحد العاملين، والذي تم فصله عن العمل بعد ثبوت مخالفته لضوابط العمل، كما تحرير محضر رسمي ضده.
وأكدت الشركة: أنها عملت بهذا المجال منذ نحو 15 عاما ولم تخالف التعليمات من قبل، كما توجهت بالشكر لمن قام بتصوير هذا المقطع والذي نبه إدارة الشركة لتلك الكارثة، وجعلها تعيد التنبيه والتحذير على كافة العاملين لديها، حال تكرار مثل تلك الأفعال التي تهدد سلامة نهر النيل الخالد.

After Content Post
You might also like