الصين تتهم “جوجل” بالتضليل بسبب “نشيد هونج كونج الوطني”‏

انتقدت الصين محرك البحث الأمريكي “جوجل”، بعدما أشارت تقارير مؤخرا أنه يتلاعب بنتائج ‏البحث عن “نشيد هونج كونج الوطني”.‏

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وينبين، في إفادة صحفية، بأنه “من واجب شركات الإنترنت تقديم المعلومات الصحيحة للجمهور، بدلا من السماح بنشر المعلومات الخاطئة وتضليل الجمهور، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالنشيد الوطني أو أي مسألة أخرى تتعلق بكرامة أي بلد”.

وجاء تعقيب الصين الرسمي، ردا على تقارير أفادت بأن شركة “جوجل” تنفي تلاعبها بنتائج البحث عن “نشيد هونج كونج الوطني”، وتؤكد أنها على اتصال بالسلطات في هونج كونج لشرح “كيفية عمل منصاتها وسياسات الإزالة لديها”.

وكانت شركة “جوجل” دافعت عن قرارها برفض طلب تقدمت به حكومة هونج كونج، لضمان ظهور النشيد الوطني الصيني، كأفضل نتيجة بحث لكلمات رئيسية معينة، ولكنها تعهدت في الوقت ذاته بمواصلة التواصل مع الحكومة، وشرح كيفية عمل منصاتها وسياسات الإزالة.

وخرجت “جوجل” عن صمتها بعد مرور 3 أيام من اتهام وزير الأمن في هونج كونج، كريس تانغ بينغ كيونغ، للشركة الأمريكية باتباع “المعايير المزدوجة”، وشكك في تفسيرها بأنها لا تستطيع تغيير النتائج التي تحددها الخوارزمية الخاصة بها، وفقا لصحيفة “ساوث تشايننا مورننغ بوست” الصينية.

وردا على هذا، فقد أكدت “جوجل” أنه ليس من ممارستها التلاعب بقوائم الويب يدويا، من أجل تحديد ترتيب صفحة معينة.

وأوضحت أن سياسات المحتوى الخاصة بها توازن ما بين “المخاوف الحقيقية التي قد تكون لدى الأشخاص بشأن أنواع معينة من المحتوى”، و”الحاجة إلى محرك بحث لتوفير الوصول إلى المعلومات”.

 

 

After Content Post
You might also like