الطيران يستعرض جهود الوصول الى ٣٠مليون سائح

قالت وزارة الطيران المدني انه ضوء توجيهات القيادة السياسية ودعم الدولة المصرية لقطاع الطيران وتشجيع الاستثمارات كونه محور ا رئيسيا لدعم الاقتصاد القومى شهد عام 2202 سلسلة من الاجتماعات التنسيقية بين وزيري الطيران المدني والسياحة والآثار تناولت عددا من الملفات والموضوعات الهامة التي تسهم فى الترويج السياحى لمصر وتعزيز التعاون بين الوزارتين لجذب مزيد من الحركة الجوية والسياحية من الأسواق الخارجية من خلال آليات تحفيز الطيران، وربط المنتجعات السياحية الساحلية بالمناطق الأثرية بطول وادي النيل وربط السياحة الثقافية بالسياحة الشاطئية،

واستعرض الوزيران عددا من الملفات الهامة فى مقدمتها آليات تعزيز التعاون لدفع مزيد من الحركة الجوية والسياحية  للوصول  إلى 30 مليون سائح .. وتشغيل نشاط الطيران منخفض التكاليف بما يسهم فى زيادة الحركة الجوية والسياحية إلى مصر، وتعظيم الاستفادة السياحية لمصر  من خلال مختلف الفعاليات العالمية.
وتابع وزارة الطيران خلال التقرير السنوي الصادر اليوم انه في إطار الجهود المستمرة لتنشيط السياحة وفتح آفاق جديدة بين المطارات المصرية والسياحة الأوروبية تم تشغيل رحلات جوية جديدة من بعض الدول الأوربية إلى مدينة الأقصر لتشجيع السياحة الثقافية لربط المقاصد السياحية المصرية ببعضها البعض بما يسهم في خلق منتج سياحي متكامل يجمع بين الأنماط السياحية المختلفة مثل دمج السياحة الثقافية بالسياحة الشاطئية والترفيهية وهو ما يعد مطلبا أساسيا من جانب منظمي الرحلات والسائحين و فى إطار زيادة عدد الرحلات والوجهات المختلفه بين مصر ودول العالم استقبل مطار الأقصر الدولي أولى الرحلات التابعة لشركة Smart Wing قادمة من مدريد كما استقبل أولى رحلات شركة Galistar من مدريد أيضا و استقبل اولى رحلات الخطوط Transavia France القادمة من باريس luxairالقادمة من لوكسمبرج بعد توقف دام سنوات عدة وأولى الرحلات المباشرة لشركة ” أيبيريا ” الأسبانية قادمة من مطار مدريد مع بدء تشغيل رحلاتها بين مدريد والأقصر وتابعت تم استقبل اولى رحلات الخطوط Neos Air القادمة من مالبينسا – إيطاليا استقبل مطار طابا الدولي أولى الرحلات لشركة“ LOT” قادمة من بولندا بعد توقف دام لأكثر من عشر سنوات.

واضاف التقرير السنوي ان استقبل مطار برج العرب الدولى أولى رحلات شركة” vuelling airline” من مطار أورلى بباريس وكذلك اولى رحلات شركة برنيق للخطوط الجوية من ليبيا كما شهد مطار شرم الشيخ وصول أولى رحلات الخطوط الجوية الكويتيه. واستقبل مطار طابا الدولي أول طائرة قادمة من مطار كاتوفيتسا تابعة لشركة” smart wings. بعد توقف دام أكثر من عامين. ووصول أولى الرحلات القادمة من إيطاليا إلى مطار مرسي مطروح بعد توقف سنتين كما تم استقبال أولى الرحلات لشركة سمارت وينجز من العاصمة التشيكية براجا وأولى رحلات الطيران التابعة لشركة الطيران Neos air القادمة من مطار مالبينسا بميلانو فى إيطاليا.
واكد التقربر  مطار أبو سمبل  استقبل وفودا سياحية من جميع أنحاء العالم للاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بمعبده الكبير فى مدينة أبوسمبل وهى الظاهرة الفلكية الفريدة التى ينتظرها الملايين حول العالم. كما شهد مطار شرم الشيخ خلال قمة المناخ COP27 أعلى نسبة تشغيل للرحلات الجوية حيث تم استقبال ٦٠٩ رحلات تشغيل بإجمالى عدد ٤٧٧٣١ راكبا وشهد السادس من نوفمبر الماضي أعلى معدل تشغيل قياسي لمطار شرم الشيخ الدولي وبلغ معدل التحركات ٣١٨ رحلة بإجمالى ١٧٤٣١ راكبا وصول من جميع أنحاء العالم .

After Content Post
You might also like