إطلاق أول موقع إلكتروني لخدمات الاستثمار في الفنادق والمنشآت السياحية

 

أعلنت الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار، برئاسة محمد عامر، عن بدء تقديم كافة خدماتها عبر الموقع الإلكتروني للإدارة، وذلك تماشيا مع سياسة الدولة المصرية نحو التحول الرقمي الكامل.
وقال محمد حجاج، مدير الإدارة العامة لتراخيص المنشآت السياحية والفندقية، إنه وفقا لتوجيهات أحمد عيسى وزير السياحة، وغادة شلبي نائبة الوزير، وتحت إشراف الدكتور خالد الشريف مساعد الوزير للتحول الرقمي ومعاونه الدكتور محمد شعبان معاون الوزير، بدأت الإدارة المركزية للأنشطة والمنشآت السياحية في تسجيل بيانات الشركات المستثمرة في النشاط الفندقي، والمنشآت المرخص لها.
وأضاف حجاج، أنه يجري حاليا تسجيل المشروعات السياحية الجديدة على موقع الإدارة الإلكتروني حتى يمكن للشركات الحصول على الاكواد والارقام السرية لمنشآتهم الفندقية وذلك لاستكمال طلب الحصول على كافة الخدمات التي تحتاجها المنشآت سواء طلبات ترخيص فندق جديد، أو تجديد التراخيص للفنادق القائمة والتي تعمل بانتظام مع التعديل والحذف.
وأشار إلى أن الموقع يوفر تراخيص شركات الإدارة الفندقية وكذا استكمال وتعديل البيانات، وذلك تماشيا مع صدور قانون المنشآت الفندقية والسياحية رقم 8 لسنة 2022 والذي صدر خلال شهر مارس الماضي، لافتا إلى أن الموقع الجديد سوق يقدم خدماته لنحو 1210 فندقا مرخص حتى الآن في مصر، و130 شركة إدارة، و85 مشروع فندقي تحت الإنشاء.
وناشد حجاج، المستثمرين السياحيين بسرعة التسجيل على الموقع الالكتروني حتى يتسنى للموقع تقديم خدماته في أسرع وقت ممكن، وبما يتوافق مع معايير الجودة الإلكترونية، مؤكدا على مصداقية وجدية الوزارة في تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للمستثمرين والعاملين بالقطاع السياحي، وتسهيل مهمتهم وفقا لتوجيهات أحمد عيسى وزير السياحة والآثار.

After Content Post
You might also like