شاركت فى دوبلاج ديزنى واتولدت ورحلت فى نفس الشهر.. ذكرى ميلاد أحلام الجريتلى

تحل اليوم الإثنين، ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة أحلام الجريتلي، حيث إنها من مواليد 20 فبراير 1948 ورحلت عن عالمنا 28 فبراير والفنانة الراحلة هى الشقيقة الصغرى للفنانة أنعام الجريتلي، والتي اشتهرت بدبلجة الرسوم المتحركة.

عملت أحلام الجريتلى، لمدة 33 عامًا على مسرح الطليعة، واختتمتهم بعرض “بتلوموني ليه”، في عام 2007، وقدمت على خشبة المسرح القومي عددًا من العروض المسرحية، منها: “ماكبث”، و”بيت العوانس”، و”سجن النسا”، ثم عادت للطليعة مرة أخرى لتقدم “القاهرة 80″ و”العسل عسل والبصل بصل”، و”الراجل اللي أكل وزة”.

من أبرز أعمالها السينمائية: “شباب تيك أوي”و”أيام الخادمة أحلام”، و”واحد صحيح” ، و”ساعة ونصف”، و”ركلام” ، و”حلاوة روح”.

ومن أهم أعمالها الدرامية، مسلسل حكايات “المدندش”، و”من أطلق الرصاص على هند علام”، “لحظات حرجة”، ومسلسل “السندريلا” وسيت كوم “راجل وست ستات” والأسطورة” و ” يونس ولد فضة، اللعبة 2 ، و مسلسل لؤلؤ حيث ظهرت ضيفة شرف في المسلسل، و البرنس و الفتوة.

حيث لعبت بصوتها شخصيات مهمة بعالم أفلام ديزنى ومن أشهر أدوار أحلام الجريتلى، شخصية “أزمة” من فيلم “حياة الإمبراطور الجديدة”، ومدام راقية، من فيلم “قطط ذوات”، والملكة من فيلم “حياة حشرة”، وكوكو هانم، من فيلم “روبين هود”، بالإضافة إلى عدد من الأعمال الأخرى، حيث تمكنت بواسطة تلك الأدوار من رسم الابتسامة بصوتها على وجوه أجيال من محبي تلك الأعمال حول العالم، ممن ارتبطوا بها.

 

 

After Content Post
You might also like