طيران الامارات: 6% زيادة مركبه في اعداد المسافرين في الشرق الاوسط

سيشارك السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات في جلسة نقاش متعمقة تنعقد على المسرح العالمي لسوق السفر العربي2023، الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من 1 إلى 4 مايو، حيث سيسلط السير تيم كلارك من خلال محادثة مع جون ستريكلاند، مدير شركة جيه إل إس للاستشارات، الضوء على استراتيجية طيران الإمارات على المدى الطويل، والتي ستبدأ في زيادة شحنات الطائرات اعتبارًا من عام 2024 مع موازنة النمو ومعالجة القضايا الأوسع مثل ظاهرة تغير المناخ.

خدمة ميناء القاهرة الدولي

وتأتي هذه الأخبار وسط تقارير عن تحقيق مكاسب كبيرة في قطاع الطيران في الشرق الأوسط، الذي شهد تضاعف حركة المرور على أساس سنوي تقريبًا في يناير 2023 وفقًا لآخر لأرقام الصادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي، حيث يتضح هذا النمو بشكل خاص في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال استقبال مطار دبي الدولي لأكثر من 66 مليون مسافر في عام 2022، وبزيادة قدرها 127٪ مقارنة بالعام السابق.
يتوقع المحللون من شركة موردور للأبحاث أن يسجل سوق الطيران في الشرق الأوسط على المدى الطويل معدل نمو سنوي مركب يزيد عن 6٪ خلال الفترة الممتدة من عام 2022 وحتىً عام 2027، مما يعني أنه من المرجح أن تستمر أعداد المسافرين الإقليميين بالارتفاع في المستقبل المنظور.

وبهذه المناسبة قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: إنه لأمر مشجع أن نرى أن الحركة الجوية في الشرق الأوسط قد بدأت في الارتفاع مرة أخرى، خاصة بعد هذه الفترة المضطربة أثناء وبعد فترة تفشي الجائحة العالمية”.

وأضافت كورتيس قائلة: “نتطلع إلى الترحيب بالسير تيم كلارك على خشبة المسرح العالمي للنسخة الثلاثين من سوق السفر العربي، حيث رسخت طيران الإمارات نفسها بقوة كرائد مبتكر في صناعة الطيران العالمية، لذا لا يسعني الانتظار أكثر لسماع شرح خطة عمل السير تيم وزملاؤه على بناء قطاع طيران مستدام ومواكب للمستقبل”.

سيمثل الدور الرائد الذي تلعبه شركات الطيران الخليجية في إزالة الكربون عن صناعة الطيران تركيزًا رئيسيًا خلال النسخة الثلاثين من معرض سوق السفر العربي، حيث أعلنت طيران الإمارات في وقت سابق من العام الجاري أن إحدى طائراتها من طراز بوينج 777-300ER قد أكملت بنجاح رحلة تجريبية مدعومة بوقود طيران مستدام بنسبة 100٪. وفي غضون ذلك، تعاونت طيران الاتحاد مع شركة وورلد إنيرجي، المتخصصة في حلول الكربون صافي انبعاثات صفرية كجزء من شراكة استراتيجية طويلة الأمد ستؤدي بموجبها إلى تخفيضات هائلة في الانبعاثات الكربونية.

ستشمل النسخة الثلاثين من سوق السفر العربي جلسات نقاش متعمقة مخصصة للسفر الجوي خلال اليوم الثاني من فعاليات المعرض، حيث سيناقش رئيس طيران الإمارات مع جون ستريكلاند عودة طيران الإمارات للانتعاش والنمو مجدداً، وسيجتمع نخبة من الخبراء من كبرى شركات الطيران مثل: بوينج والاتحاد وسيمبلي فلاينج على خشبة المسرح العالمي لسوق السفر العربي لمناقشة مستقبل صافي انبعاثات صفرية لصناعة الطيران، كما ستشارك مجموعة واسعة من شركات النقل الإقليمية في سوق السفر العربي 2023 بالإضافة إلى طيران الإمارات والاتحاد بما في ذلك كلاً من: فلاي دبي وطيران ناس والخطوط الجوية السعودية وشركة آماد السعودية لخدمات المطارات والنقل الجوي، وأجنحة الشام للطيران.
يتوقع سوق السفر العربي 2023 زيادة بنسبة 7.5٪ على أساس سنوي في مساحة المشاركة والعرض التي يشغلها قطاع الطيران، وذلك بناءً على المستويات الممتازة للمشاركة التي شهدتها نسخة العام الماضي من المعرض.

هذا وسيسلط معرض سوق السفر العربي 2023 الضوء على مستقبل السفر المستدام بما يتماشى مع شعار المعرض “العمل نحو تحقيق صافي انبعاثات صفرية” بعد أن بدأ رسميًا رحلته إلى صافي انبعاثات صفرية، حيث سيستكشف برنامج المؤتمر كيف من المحتمل أن تتطور اتجاهات السفر المستدامة المبتكرة، مما يسمح للمندوبين بتحديد استراتيجيات النمو في القطاعات الرأسية الرئيسية مع توفير منصة للخبراء الإقليميين لاستكشاف مستقبل مستدام قبل انعقاد مؤتمر الأطراف للمناخ (كوب 28)، والذي سينعقد في شهر نوفمبر 2023 في مدينة إكسبو دبي.

وقد أعلن سوق السفر العربي عن إضافة فئة جديدة عن الاستدامة ولأول مرة في تاريخه للجوائز السنوية التي يتم فيها تكريم للشركات العارضة لعام 2023 بناءً على مدى أخذهم بعين الاعتبار التأثير البيئي لأجنحتهم وجهودهم للحد من انبعاثات الكربون الخاصة بها.

سيتم انعقاد معرض سوق السفر العربي 2023 بالاشتراك مع مركز دبي التجاري العالمي وشركاؤه الاستراتيجيون مثل: دبي للسياحة كشريك الوجهة، وطيران الإمارات بصفتها شريك الطيران الرسمي، وفنادق ومنتجعات آي إتش جي بصفتها الشريك الفندقي الرسمي، وشركة الريس للسفريات بصفتها الشريك الرسمي لمركز دبي للسلع المتعددة.

After Content Post
You might also like