إسبانيا: مليوني ونصف وظيفة جديدة في السياحة خلال فبراير

التحق نحو مليوني و464 ألف عامل جديد بقطاع السياحة في إسبانيا خلال فبراير الماضي، ما يعني زيادة بنسبة 6.7 % عن الفترة نفسها من عام 2022.

ووفقًا لبيانات هيئة السياحة الوطنية في إسبانيا، Turespaña، يعد هذا أفضل شهر فبراير في السلسلة التاريخية من حيث معدلات التوظيف في الأنشطة المتعلقة بالسياحة، حيث كشفت الهيئة أن التوظيف في السياحة العام الماضي زاد بمقدار 154.875 عاملا، يمثلون 12.2 % من إجمالي عدد العاملين في جميع قطاعات الاقتصاد الإسباني.

وقال رييس ماروتو وزير الصناعة والتجارة والسياحة الإسباني، في هذا الصدد: “تؤكد هذه البيانات البداية الممتازة للعام لقطاع السياحة، مع انتعاش كامل للعمالة وحجوزات لا تقبل المنافسة لعيد الفصح، على الرغم من سياق عدم اليقين الناجم عن الحرب في أوكرانيا والتضخم، أما الأنشطة السياحية الأخرى فقد زادت بنحو 60257 عاملاً، بينما زادت في صناعة الفنادق وحده 88990 عاملا، وتظهر أرقام توريسبانا أيضًا أن الزيادة في شركات ووكالات السفر كانت 5،628 عاملاً”.

كما كشفت البيانات أن عدد العاملين في قطاع السياحة المباشر الذي يشكل 80.3 % من إجمالي عدد العاملين في القطاع، ارتفع خلال شهر فبراير بنسبة 8.4 % مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، واستناداً إلى فروع النشاط، كانت هناك زيادة قوية في التوظيف بأجر لوكالات السفر والعاملين السياحيين بنسبة 12.4 % وفي صناعة الفنادق بنسبة 7.8 %، وفي الوقت نفسه، كانت هناك أيضًا زيادة في خدمات الضيافة بنسبة 6.1 % وفي خدمات الإقامة بنسبة 14.4 %.

وعلاوة على ذلك، تمثل النساء العاملات لحسابهن الخاص 19.7 % من إجمالي عدد الشركات التابعة التي بلغ نموها في الشهر الأول من هذا العام 0.3 %، وقد شهد شهر فبراير من هذا العام زيادة في شركات التأمين الاجتماعي الإسبانية في جميع المجتمعات المستقلة، ونتيجة لذلك، لوحظت أكبر الزيادات في الأندلس وكاتالونيا وجزر الكناري ومدريد وفالنسيا، وسجلت أكبر الزيادات في جزر الكناري بنسبة 11.1 % وجزر البليار بنسبة 11.0 %.

في الأسبوع الماضي، أشارت الحكومة الإسبانية أيضًا إلى أن الضمان الاجتماعي للبلاد سجل ما مجموعه 2549823 شركة وكالة أجنبية في فبراير من هذا العام، مما يمثل 17478 عاملًا إضافيًا مقارنة بشهر يناير.

كما توضح الحكومة، مقارنة بشهر فبراير 2020، عندما سُجلت زيادة بأكثر من 360 ألف عامل من دول أخرى في فبراير 2023، انضم منهم أكثر من 214 ألفًا في الاثني عشر شهرًا الماضية.

 

After Content Post
You might also like