أوكرانيا: مقتل شخص وإصابة 23 آخرين فى قصف روسى على ميكولايف

أعلنت قيادة العمليات الجنوبية فى أوكرانيا، فى بيان لها اليوم الخميس، مقتل مدنى وإصابة 23 آخرين فى هجوم صاروخى روسى على مدينة ميكولايف.

وذكر البيان -الذي نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية- أنه خلال الليلة الماضية هاجم الجيش الروسى مدينة ميكولايف بصواريخ من طراز كاليبر من البحر الأسود، وتم إطلاق أربعة صواريخ وبما أن هذه أسلحة عالية الدقة تعتمد على الإحداثيات، فهي إرهاب واضح ضد المدنيين “، كما جاء فى التقرير.

وبحسب قيادة العمليات الجنوبية ، فقد تم تدمير منزل منفصل وتضرر آخر، وأن مبنى سكنيا ومبنى تاريخيا آخر قد تضررا بشدة في حين تم إخماد الحرائق على الفور.

من جانب أخر، أعلن الجيش الأوكرانى، اليوم الخميس، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى حوالي 188 ألفا و920 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير من العام الماضي.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة “خسرت روسيا أيضا 3 آلاف و694 دبابة و7 آلاف و178 من المركبات المدرعة و2887 من النظم المدفعية و542 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و294 من أنظمة الدفاع الجوي و308 من الطائرات المقاتلة و294 مروحية و18 سفينة حربية، فضلا عن 5 آلاف و805 من المركبات وخزانات وقود، بإلإضافة إلى 352 من المعدات الخاصة”.

 

After Content Post
You might also like