طقس الإسكندرية اليوم.. مستقر على أنحاء المحافظة والعظمى تسجل 24 درجة

تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الخميس استقرار في حالة الطقس، ليسود طقس معتدلا نهارا على أنحاء المحافظة، ويكون بارد ليلا وفي ساعات الصباح، وتسجل درجات الحرارة اليوم العظمى 24 درجة، والصغرى تسجل 16 درجة .

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس طقسا مائلا للبرودة صباحا، حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، مائلا للدفء على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائلا للبرودة على أغلب الأنحاء.

ومن المتوقع أن يشهد اليوم فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية، ونشاط رياح على أغلب أنحاء الجمهورية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الخميس: القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 18، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 16، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 15، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 19، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 22، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 22.

وانتهى فصل الشتاء الإثنين 20 مـارس 2023م الموافق 28 من شعبان 1444هـ الساعة 23:26، وبدأ فصل الربيع قبل دقائق من نهاية يوم الإثنين 20 مارس، وطوله 92 يوما و17 ساعة و13 دقيقة.

وبعد الاعتدال الربيعي تستمر حركة الشمس الظاهرية في الاتجاه نحو شمال خط الاستواء تدريجياً ويواصل ميل أشعة الشمس في الزيادة فيزداد طول النهار تدريجياً وينقص طول الليل، في حين يحدث العكس في نصف الكرة الجنوبي حتى تصبح أشعة الشمس عمودية تماماً على مدار السرطان (23.5) درجة شمالاً حول يوم 21 من شهر يونية (الانقلاب الصيفي) فيحدث الصيف في نصف الكرة الشمالي، ويحدث الشتاء في نصف الكرة الجنوبي، وتصبح أحوال الكرة الأرضية خلال الانقلاب الصيفي.

 

After Content Post
You might also like