ترتيب الدورى الإنجليزى 2023 قبل انطلاق مواجهة توتنهام ضد مانشستر يونايتد

تختتم منافسات الجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022 – 2023، مساء اليوم الخميس، بمواجهة تجمع توتنهام مع ضيفه فريق مانشستر يونايتد، على ملعب “توتنهام”.

واستمر فريق أرسنال على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي  بعد الخسارة من مانشستر سيتي بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء على ملعب الاتحاد، بفارق نقطتين عن السيتى الوصيف والذى تتبقى له مباراتان مؤجلتان.

ترتيب الدورى الإنجليزى 2023

جاء أرسنال على قمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 75 نقطة من 33 مباراة وهو ما يبدو مؤقتًا، حيث يحتل السيتي المركز الثاني برصيد 73 نقطة من 31 مباراة وفى حالة فوزه سيرتقى إلى الصدارة بفارق 4 نقاط على المدفعجية، ثم نيوكاسل الثالث بـ59 نقطة ومانشستر يونايتد الرابع بـ59 نقطة، في المربع الذهبي.

وفي المركز الخامس يتواجد أستون فيلا برصيد 53 نقطة ويلاحقه ليفربول السادس بـ53 نقطة، ثم توتنهام السابع بنفس رصيد الريدز. وفي مراكز الهبوط يتواجد الثلاثي ليستر سيتي 29 نقطة وإيفرتون 28 نقطة وساوثهامبتون 20 نقطة.

ترتيب الدورى الإنجليزى 2023

من ناحية أخرى، تأهل نادى شيفيلد يونايتد رسميا إلى الدورى الإنجليزى الممتاز بعد فوزه مساء الأربعاء على ويست بروميتش ألبيون بنتيجة 2-0 بدورى الدرجة الأولى ليخطف بطاقة التأهل الثانية إلى البريميرليج بعد بيرنلي المتصدر، وذلك قبل 3 جولات على ختام “تشامبيونشيب”.

ويعود شيفيلد إلى الدورى الممتاز مرة أخرى بعد موسمين على هبوطه، بعد أداء مميز هذا الموسم نجح خلاله في الفوز في 6 مباريات من آخر 7 مباريات ليبتعد بفارق سبع نقاط عن لوتون الثالث الذي تبقى له مباراتان فقط. كما نجح شيفيلد في التأهل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزى وودع المسابقة أمام مانشستر سيتى.

ويتأهل إلى الدوري الممتاز مباشرة أصحاب المركزين الأول والثانى، على أن يقام دور فاصل للفرق من المركز الثالث حتى السادس لتحديد هوية المتأهل الثالث إلى البريميرليج.

After Content Post
You might also like