طيران الإمارات: 28 رحلة أسبوعية لماليزيا و54 للصين

واصلت الإمارات المتحدة مد جسور التعاون السياحي مع مختلف الوجهات والأسواق المصدرة للحركة، تماشيا مع توجيهات الرئيس محمد بن زايد بالعمل على توفير كافة وسائل النقل المباشر، والخدمة السياحية الفائقة، لكافة النقاط والجنسيات، في إطار اهتمام الدولة بالنهوض بقطاع السياحة والسفر، وتعظيم موارد الدولة الاقتصادية، بجانب إنعاش شركات الطيران المحلية للعمل على نقل الحركة السياحية لكافة الوجهات.

ماليزيا

ونجحت الناقلات الوطنية لدولة الإمارات في تعزيز رحلاتها إلى جمهورية ماليزيا على مدار السنوات الماضية في خطوة استهدفت مواكبة نمو حركة الطيران بين البلدين في ظل مسيرة العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية الراسخة، وكشفت الهيئة العامة للطيران المدني، أن 3 ناقلات وطنية وهي “الاتحاد للطيران” و”طيران الإمارات” و”العربية للطيران” يسيرون نحو 112 رحلة شهريا من أبوظبي ودبي والشارقة إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور بمعدل 28 رحلة أسبوعيا.

وأوضحت الهيئة، أن الرحلات موزعة بواقع 7 رحلات أسبوعياً لـ”الاتحاد للطيران” انطلاقا من إمارة أبوظبي، و14 رحلة أسبوعياً لـ “طيران الإمارات” انطلاقا من إمارة دبي، و7 رحلات أسبوعياً لــ “العربية للطيران” انطلاقا من إمارة الشارقة.

الاتحاد للطيران، ساهمت وحدها في دفعة قوية للحركة السياحية البينية بين الإمارات وماليزيا، فقد أطلقت أولى رحلاتها إلى ماليزيا في عام 2007، ونقلت من خلالها أكثر من 2.7 مليون مسافر إلى العاصمة الماليزية، حيث تعتبر كوالالمبور من أهم الوجهات التابعة لشبكة الناقلة العالمية.

وفي 2019، أعلنت الاتحاد للطيران شراكتها مع هيئة الترويج السياحي الماليزي لجذب السياح من الدول الأوروبية والشرق الأوسط لزيارة ماليزيا كوجهة سفر سياحية عبر إمارة أبوظبي.

وذكرت طيران الإمارات أنها اعتباراً من مطلع يونيو القادم وحتى شهر يوليو سترفع رحلاتها إلى ماليزيا بواقع 21 رحلة أسبوعياً، منها 14 رحلة أسبوعية عبر طائرة “بوينج 777″ و7 رحلات أسبوعياً عبر طائرة إيرباص A388.

الصين

كما أظهرت بيانات هيئة دبي للطيران المدني أن عدد الرحلات الأسبوعية بين دبي و8 وجهات صينية ارتفع من 14 رحلة أسبوعيا في يناير الماضي إلى 54 رحلة أسبوعياً الشهر الماضي، الأمر الذي يشير إلى حجم النمو في السعة المقعدية “الإشغالات” لشركات الطيران العاملة بين دبي والصين، ويأتي ذلك عقب فتح الأسواق الصينية وإلغاء كافة القيود والإجراءات الاحترازية التي اعتمدتها السلطات الصينية منذ بداية جائحة “كوفيد 19” في 2019.

وقال ماجد الجوكر، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات دبي، إن إعادة فتح حدود الصين شكل تطوراً هاماً ساهم في إعطاء دفعة كبيرة لدعم مراحل التعافي ضمن قطاعي السفر والسياحة على مستوى العالم، باعتبارها (القطعة الأخيرة في تعافي قطاع السياحة) كما وصفتها منظمة السياحة العالمية في وقت سابق.

وبحسب بيانات دائرة الاقتصاد والسياحة، ارتفع عدد الزوار الصينيين الذين استقبلتهم دبي من 19 ألف زائر في أول شهرين من 2022 إلى 52 ألف زائر في يناير وفبراير من العام الجاري، أي بنمو 174 %، وبذلك نجحت دبي في وقت قصير في استعادة 24% من أعداد السياح الصينيين في فترة ما قبل الجائحة والتي بلغت 209 آلاف زائر خلال يناير وفبراير 2019.

 

After Content Post
You might also like