تقرير: السعودية تزاحم مصر وتركيا على كعكة السياحة الصينية

تحولت مدن عديدة في منطقة الشرق الأوسط إلى وجهات مفضلة للسياح الصينيين، وسط توقعات بتدفق أعداد كبيرة خلال عطلة الأسبوع الذهبي الصينية التي تبدأ في 1 أكتوبر وتنتهي في 7 من الشهر نفسه، غير أن جديدا قد طرأ على خريطة رحلات بكين، التي ستهبط أيضا في المملكة العربية السعودية لأول مرة.

وبحسب تصريحات لوكلاء سفر صينيين، من مدن مختلفة، نقلتها صحيفة جلوبال تايمز، الصينية، اليوم، فإن عدد السياح الذين يحجزون أو يسألون عن رحلات إلى دول في الشرق الأوسط قد زاد في الأسابيع الأخيرة، وبالطبع لا تزال مصر وتركيا وإيران هم الوجهات السياحية الأكثر شعبية بين السياح الصينيين، على الرغم من أن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة تحظى باهتمام أكبر، خاصة من الشباب، حسبما قال وكيل في وكالة سفر مقرها قوانغشي، واصفا طلبات شراء البرامج الوافدة لشركته.

وتقدم الوكالة جولات متنوعة في السعودية، منها ركوب طائرة هليكوبتر أو بالون أو يخت للاستمتاع بالمناظر الطبيعية ومناظر المدن الصحراوية، وتتراوح تكلفة الجولات المختلفة من 10000 إلى 30000 يوان (1370 دولارًا إلى 4110 دولارًا).

وفي يوم الأربعاء، حصلت المملكة العربية السعودية رسميًا على حالة الوجهة المعتمدة (ADS) من قبل الصين، وهو ما يعد معلمًا مهمًا للبلاد من شأنه أن يعزز التواصل مع الصين ويفتح فرصًا جديدة عبر النظام البيئي السياحي، وفقًا لبيان هيئة السياحة السعودية.

وخلال حفل التوقيع على الاتفاقية، قال أحمد الخطيب، وزير السياحة السعودي، إنه بدعم من مبادرة الحزام والطريق الصينية ورؤية المملكة العربية السعودية 2030، فإن البلدين يفتحان فرصًا لا حدود لها ويدفعان التعاون متبادل المنفعة إلى الأمام.

وقال الخطيب: “من المتوقع أن يؤدي وضع ADS إلى تعزيز الرحلات الداخلية من الصين بشكل كبير، مما يخلق سهولة أكبر للوصول إلى هدف المملكة العربية السعودية المتمثل في جذب 3 ملايين سائح صيني بحلول عام 2030”.

وقال فهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة السعودية، لصحيفة جلوبال تايمز إن “العلاقة بين حكومتي البلدين هي الأفضل على الإطلاق” و”الصين ليست مثل أي دولة أخرى بالنسبة لنا”.

وترحب حكومة المملكة العربية السعودية وشعبها بالسياح الصينيين وتتخذ البلاد كافة الاستعدادات لتحقيق هذه الغاية، حيث قال حميد الدين إن المملكة العربية السعودية تعمل أيضًا على تسهيل خدمات الحصول على التأشيرات، حيث تقدم تأشيرات إلكترونية في ثلاث دقائق فقط وتأشيرات عند الوصول. بالإضافة إلى ذلك، قامت أيضًا بدمج حلول الدفع الصينية مثل Union Pay لتسهيل الدفع السلس للمسافرين الصينيين.

وكانت أعلنت المملكة العربية السعودية عن العديد من المبادرات الرئيسية مع وضع السوق الصينية البالغة الأهمية في الاعتبار. أطلقت الخطوط الجوية السعودية رحلات مباشرة بين جدة وبكين والرياض وبكين، بالإضافة إلى رحلات يومية من قوانغتشو بمقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين، مما يدل على الطلب المتزايد على الاتصال بين البلدين.

After Content Post
You might also like