بـ 2 مليار ريال.. المملكة توقع عقد تنفيذ أضخم منتجع سياحي على البحر الأحمر

أعلنت شركة “البحر الأحمر الدولية” السعودية، اليوم، عن توقيع صفقة استثمارية مع “المملكة القابضة”، لتطوير وامتلاك منتجع “فور سيزونز البحر الأحمر” في جزيرة “شورى.

ويجمع المشروع المشترك الذي تبلغ قيمته 2 مليار ريال سعودي بين “البحر الأحمر الدولية” و”المملكة القابضة” بنسبة شراكة مناصفةً لتطوير وامتلاك منتجع “فورسيزونز البحر الأحمر” في السعودية، والمرتقب إنشاؤه في جزيرة “شورى” – الجزيرة الرئيسية في وجهة “البحر الأحمر” -، حيث سيحوي المنتجع 149 وحدة فندقية وجناحاً، و31 عقاراً سكنياً، بالإضافة لـ 6 مطاعم وعدد من منافذ البيع في الصالات، ومساحات للاجتماعات والفعاليات، ومركز للاكتشاف البحري، ومساحات ترفيهية للأطفال.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر الدولية جون باغانو: “تعزز هذه الشراكة التزامنا الراسخ في التحول المهم للمشهد السياحي في السعودية؛ حيث نتشارك رؤية واحدة، وهي تنفيذ وجهات استثنائية، من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل، بالإضافة لدورها الرئيسي في المحافظة على المنظومة البيئية القيّمة، بما يتماشى تمامًا مع التطلعات الطموحة لرؤية السعودية 2030”.

وعبّر الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة المهندس طلال إبراهيم الميمان عن هذه الشراكة، قائلاً: “فخورون بشراكتنا مع “البحر الأحمر الدولية” في تنفيذ أحد أكثر المشاريع طموحاً على مستوى السعودية، ونتطلع إلى خلق قيمة نوعية لأصحاب المصلحة”.

ويأتي هذا التعاون بين “البحر الأحمر الدولية” و”المملكة القابضة” في وقت تشهد فيه السعودية نمواً ملحوظاً على مستوى قطاع السياحة، حيث ارتفعت مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي من نسبة 3% لتصل إلى 7% منذ إطلاق الرؤية 2030, فيما تمت زيادة الهدف المتمثل في استضافة 100 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2030م إلى 150 مليون زائر سنوياً.

يذكر أن جزيرة “شورى” ستضم 11 منتجعاً وعقارات سكنية، بالإضافة إلى ملعب يحتضن بطولات الجولف بـ 18 حفرة، ومرسى يضم 118 رصيفاً، وتجربة استثنائية لمتاجر البيع بالتجزئة، بالإضافة لخيارات تناول المأكولات والترفيه.

After Content Post
You might also like