المبادرة المصرية لمحو أمية لغة الإشارة تدعم أصحاب الإعاقة السمعية في غزة

نشرت “المبادرة المصرية لمحو أمية لغة الإشارة” فيديو بلغة الإشارة على صفحتها بمواقع التواصل الاجتماعي لدعم القضية الفلسطينية.

وقد شارك في هذا الفيديو الفنانة ملك أحمد زاهر سفيرة المبادرة المصرية لمحو أمية لغة الإشارة والأستاذ بيشوي عماد المذيع ومترجم لغة الإشارة والدكتورة ريهام العراقي خبيرة التغذية والمنسق العام لحملة أنتي الأهم.

وقالت الفنانة ملك زاهر أن هذا الفيديو جاء بلغة الإشارة لدعم أصحاب الهمم من ذي الإعاقة السمعية بغزة وإدانتها للقصف الإسرائيلي على غزة الذي راح ضحيته آلاف من المواطنين الفلسطينيين والأطفال والنساء مشيرة إلى أن قتل الأطفال مجزرة وجريمة وحشية لا عذر لها.

وقالت الدكتورة ريهام العراقي أنه يجب دعم القضية الفلسطينية وضرورة وقف ما يدور على الأراضي الفلسطينية من جرائم حرب، ويجب بذل كل الجهد لتوفير المساعدات اللازمة للأشقاء في غزة وخصوصًا الاحتياجات الأساسية والمستلزمات الطبية.

وأضاف الأستاذ بيشوي عماد أن هذا الفيديو جاء في إطار سعينا المتواصل لدعم أهلنا في غزة بكل ما أوتينا من أدوات ويهدف إلى تسليط الضوء بشأن الكارثة الإنسانية، والدعوة إلى إنهاء الحرب المدمرة، ولقد اخترنا أن يكون بلغة الإشارة لإيصال رسالة إلى العالم عامة وأصحاب الهمم من الصم وضعاف السمع خاصة وأيضًا لمساندة مجتمع الإعاقة السمعية في غزة ونكون صوت لهم ونستخدم أصواتنا لنفضح جرائم الاحتلال الصهيوني.

وصرح الأستاذ محمد سيف المنسق العام للمبادرة المصرية لمحو أمية لغة الإشارة على ضرورة الوقوف في وجه المخططات الإسرائيلية واتخاذ ما يلزم لحث المجتمع الدولي في تنفيذ تعهداته والمواثيق الدولية، والأعراف الإنسانية التي تضمن الحفاظ على الحق الإنساني.

والجدير بالذكر أن “المبادرة المصرية لمحو أمية لغة الإشارة” قد قام بتدشينها مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة بالتعاون مع مؤسسة هي تستطيع للتنمية في شهر سبتمبر الماضي تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي والنقابة العامة لأطباء مصر، والتي تهدف إلى نشر ثقافة لغة الإشارة بين أفراد المجتمع وربطها بأهداف التنمية المستدامة.

https://www.instagram.com/reel/CzTvyzyCXqa/?igshid=MTc4MmM1YmI2Ng==

 

 

After Content Post
You might also like