الصين : ٣٠٠٪؜. زيادة في اعداد السائحين الوافدين الى مصر

قررت مصر للطيران  تسيير  خط طيران مباشر بين القاهرة ومدينة شانغهاى الصينية إعتباراً من 16 نوفمبر الجارى ـ وفقاً للإتفاق الذى تم إبرامه بين  وزارة الطيران المدني  مع سلطات الطيران الصيني  لتسيير رحلات مباشرة بين مصر وشانغهاي عن طريق شركة مصر للطيران ابتداءً من 16 نوفمبر الجاري.

ومن المقرر  ان يتم   تسيير ثلاث رحلات أسبوعيا من القاهرة إلى شانغهاي بو دونغ، عبر  طراز  طائرات بوينج 300-777، و والتى يصل عدد الركاب على الطائرة 346 راكبا منها 49 مقعداُ مخصصا لفئة البيزنس، و297 مقعدا اقتصاديا بحمولة تصل إلى 28.625 طنا.

وكان تشانج تاو، القائم بأعمال السفير الصيني في القاهرة، قد ذكر في مؤتمر صحافي الأسبوع الماضي، أن عدد الرحلات الجوية المباشرة بين الصين ومصر قد تجاوز مستويات ما قبل جائحة كورونا برحلات مباشرة تربط بكين وتشنغدو وهانتشو وقوانغتشو بالقاهرة.

وأضاف تاو أن خطوة تيسير طيران مباشر بين مصر والمدن المهمة في الصين يعتبر أحد أهم الخطوات لتعزيز السياحة والتجارة بين البلدين.

وذكر تاو في تصريحات صحفية ، أن حركة السياحة الصينية في مصر قد زادت بنسبة 300% في النصف الأول من العام الجاري 2023 إلى نحو 90 ألف سائح مقارنة بالفترة المقابلة من عام 2022.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر والصين نحو 18 مليار دولار خلال عام 2022، بينما وصل حجم الاستثمارات 8 مليارات دولار من خلال 2066 شركة ذات مساهمة صينية، بحسب بيانات مجلس الوزراء المصري.

وبحسب المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، فإن عدد الشركات التي تعمل في منطقة “تيدا” للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين بلغ 141 شركة تعمل في القطاعات الصناعية والخدمية والإدارية والتجارية، بأكثر من 2.5 مليار دولار رؤوس أموال مصدرة.

After Content Post
You might also like