“الصحة” تدرس إطلاق مبادرة لاكتشاف وعلاج مرض التراكوما

وجهت وزارة الصحة والسكان الشكر للعاملين بكافة قطاعات وهيئات الوزارة على التعامل والتنسيق الأمثل لاستقبال الأشقاء الفلسطينين، مؤكدة التواصل والتنسيق الدائم بين كافة الجهات المعنية، والعمل من خلال مجموعة عمل ضخمة، بما يضمن تقديم أفضل رعاية لهم.

جاء ذلك خلال اجتماع دورى مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، وبمشاركة كافة وكلاء الوزارة بالمحافظات عبر تقنية الـ “فيديو كونفرانس”، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة، والوقوف على التحديات والمعوقات لتذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم التوجيه بإعداد تقارير متابعة لكافة قطاعات وهيئات الوزارة تختص بنسب التنفيذ الخاصة بخطط العمل، لتقييم ما تم تنفيذه من خلال مؤشرات الأداء، للوقوف على المعوقات والعمل على تذليلها لتطوير آليات المنظومة الصحية.

ولفت “عبدالغفار” إلى أنه تم التوجية خلال الاجتماع بدراسة إنشاء مستشفى متكاملة بجانب مستشفى العلمين النموذجي، لتصبح صرحاً لتقديم الخدمات العلاجية ومركزا لتدريب وتاهيل، ورفع كفاءة العاملين بالقطاع الصحي، بما يضمن تعزيز الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والارتقاء بها، مشيرًا الى الحصول على موافقة رئاسة مجلس الوزراء على تخصيص قطعة أرض بجانب المستشفى لصالح وزارة الصحة والسكان.

After Content Post
You might also like