مطاعم الإسكندرية : ٢٦  منشاة جديدة تدخل الطاقة السياحية

 

أعلنت لجنة تسيير الأعمال بغرفة المنشآت السياحية بالإسكندرية برئاسة برج توميسان عن ضم ٢٦ منشآة  جديدة إلى قائمة المطاعم السياحية، بكلا من محافظتي الإسكندرية والبحيرة والساحل الشمالي.

وأضافت الغرفة خلال التقرير السنوي انه تم حصر الكيانات الغير سياحية وتصلح للمستوى  السياحي وارسال بيانات بها للمركز الرئيسي لاتخاذ الإجراء اللازم كما تم عمل دورة تدريبية بمتطلبات واشتراطات الهيئة القومية لصحة وسلامة الغذاء علاوة على مراجعة قاعدة بيانات العاملين الموجودة بالبرنامج والتأكد من إضافة عدد العاملين الموجودين بكل منشأه قبل سداد الاشتراكات ولا يتم التجديد إلا بخطاب من المنشأة مدرج به أسماء العاملين لتحمل المسؤليه كامله .

وأكدت  الغرفة على تجديد البروتوكول الخاص بالتعاون المشترك بين مدرسة الأورمان الثانوية الفندقية  يهدف الى توسيع قاعدة التعاون وإثراء عملية التدريب الطلابي للارتقاء بالمستوى الفني بهدف التعرف على الاجهزة والمعدات وطرق قياس الكفاءة الفنية والعمل على تحديثها وتطويرها والقيام بدور إيجابي لخدمة السياحة.

فيما اكد خالد خطاب رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة المنشآت السياحية بالغردقة على تشكيل لجنة مشتركة تضم مفتشي وزارة السياحة والغرفة للمرور على كافة المطاعم للارتقاء بالمستوى الخدمة كما تم إصدار كتب دورية للمنشآت الأعضاء بمحافظة البحر الأحمر بشأن التصدي للسلوكيات السلبية في التعامل مع السائحين والتأكيد على معاونة كافة الجهات المعنية.

وأشار خطاب الى مساعدة المنشآت السياحية على التسجيل في الهيئة القومية لسلامة الغذاء بالإضافة الى تسهيل عمل مفتشي الهيئة للقيام بالزيارات والمعينات الرسمية وكذلك تذليل كافة المعوقات التي تواجههم أثناء المرور على المنشآت السياحية علاوة على متابعة اجراءات التراخيص للمطاعم ومحاولة تقديم الدعم الكافي لتذليل العقبات . 

  

 

After Content Post
You might also like