غرفة السياحة : سداد قيمة برامج الحج خلال اسبوع من القرعة 



نبهت غرفة شركات السياحة بجميع الشركات سرعة سداد قيم خدمات الحج لموسم ١٤٤٥هـ فور اعلان نتيجة قرعة الحج السياحي المقرر إجراؤها السبت المقبل ٦ يناير بحسب الضوابط المعلنة من  وزارة السياحة والاثار .

وقالت الغرفة انه نظرا لاشتراطات السلطات السعودية بضرورة سداد قيم الخدمات للحجاج على المسار الالكتروني اولا قبل تسليم المواقع بالمشاعر المقدسة فإنه يجب على الشركات سرعة تحصيل قيمة يرامج الحج من الحجاج الناحجين فورا ظهور نتيجه القرعه وحتى أسبوع من تاريخ إعلانها.

وأوضحت الغرفة ان هذا التنبيه يأتي حرصا على إتاحة الوقت امام الشركات السياحية لإتمام إجراءات التضامن ومن ثم تحويل المبالغ المستحقة لقيم الخدمات المقدمة للحجاج  محذرة من ان التأخر في سداد تلك المبالغ سوف يؤثر سلبا على إتمام باقي الاجراءات ، وجوده البرامج ويضع عقبات كبيرة أمام الشركات في تنفيذ البرامج.

ومن جانبها شددت وزارة السياحة في خطاب وجهته الى الغرفة على ضرورة الزم الشركات خلال فترة المشاعر باستمرار حجز الاسره الخاصة بالحجاج، بمقار إقامتهم خلال فترة تنفيذ البرامج بمكة محذرة الشركات من عدم الالتزام بأسعار البرامج المعلن عنها ولا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الشركات المخالفة.

كما نبهت الوزارة انه على الشركات السياحية المنظمة لحج الهيئات التقدم للادارة العامة للسياحة الدينية بما يفيد، بالتعاقد مع الوزارات او الهيئات، مشيرة الى انه سيتم السماح لكل رأس تضامن بتنفيذ حالة تنازل واحده فقط داخل ذات التضامن من الابناء لاحد الوالدين، حال تقدم أحد الوالدين لقرعة الحج السياحي وذلك بعد دراسة الحال من قبل اللجنة المختصة بالوزارة .

وتابعت: “تلتزم الشركات السياحية بموافاة ادارة السياحة الدينية خلال مراجعة برامج الحج بقائمة تسكين الحجاج وغرفهم بمقار إقامتهم على ان يتم مطابقة تلك القوائم بالواقع الفعلي، خلال مرور لجان الوزارة ، كما تلتزم بألا تقل حمولة المركبة في الحج البري عن اربعون راكب كحد ادنى”.



After Content Post
You might also like