الصين تعلن إطلاق حملة ترويجية سياحية مايو المقبل

أعلنت وزارة الثقافة والسياحة الصينية عن اطلاق حملة على المستوى الوطني لمدة شهر للترويج للسياحة في مايوالمقبل.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، إن الحملة، التي تركز على يوم السياحة الصيني الـ14 الذي يصادف يوم 19 مايو، تهدف إلى تعزيز التنمية عالية الجودة لصناعة السياحة، وتوسيع السياحة الصديقة للبيئة، ودمج التنمية الثقافية مع السياحة.

وتخطط الوزارة لاختيار ست مدن لتسليط الضوء على تفردها السياحي. وحثت الحكومات المحلية على اعتماد تدابير تفضيلية، مثل إصدار كوبونات للاستهلاك السياحي وتنظيم فعاليات ترفيهية غير مربحة، كما يتم تشجيع مديريات السياحة المحلية على الإعلان عن مناطق الجذب السياحي الخاصة بها من خلال منصات التواصل الاجتماعي والعمل مع قادة الرأي البارزين لإقامة عروض البث المباشر.

وعلى صعيد متصل أظهرت بيانات اقتصادية  صينية ارتفاع إنفاق الصينيين على السياحة والسفر خلال موسم عطلة راس السنة الصينية الأخير إلى أعلى من مستويات 2019  لأول مرة منذ بدء جائحة فيروس كورونا المستجد في الصين في أواخر 2019، وهو ما يضيف مؤشرا جديدا على تعافي الاستهلاك في ثاني أكبر اقتصاد على مستوى العالم.

وقالت وزارة الثقافة والسياحة الصينية في بيان إن إنفاق السائحين الصينيين على السفر داخل البلاد خلال عطلة رأس السنة القمرية التي استمرت 3 أيام بلغ نحو 54 مليار يوان (5ر7 مليار دولار) على 119 مليون رحلة سياحية دخل البلاد، بما يعادل نحو 453 يوان على الرحلة الواحدة بزيادة نسبتها 1ر1% على إنفاقهم في 2019.

كما نقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المحللي البنكي جولدمان ساكس جروب وسيتي جروب الأمريكيين القول إن الإنفاق على الرحلة السياحية الواحدة في الصين ارتفع لأول مرة إلى أعلى من مستويات ما قبل الجائحة.

وتضاف بيانات الإنفاق السياحي الصادرة اليوم، إلى المؤشرات على أن تعافي الإنفاق الاستهلاكي يمكن أن يمنح اقتصاد الصين دعما إضافيا بعد ثلاث سنوات من القيود الصارمة على الحركة في الصين للسيطرة على فيروس كورونا المستجد   وقبل العطلة الأخيرة أظهرت بيانات رسمية نمو نشاط قطاع التصنيع  خلالمارس الماضي بما يفوق توقعات المحللين مما عزز التفاؤل بقدرة الصين على تحقيق معدل النمو الاقتصادي المستهدف للعام الحالي ويبلغ 3% من إجمالي الناتج المحلي.

After Content Post
You might also like