البحرين: 25 مليون دينار لتطوير مشروعات سياحية بالوجهة البحرية

كشفت وزيرة السياحة البحرينية فاطمة الصيرفي، عن أن بلادها شرعت في تنفيذ مشروعات سياحية ضخمة تبلغ قيمتها ملايين الدنانير، بما في ذلك سيارات الأجرة البحرية وغيرها من مناطق الجذب على الواجهة البحرية.

وأضافت الصيرفي، للنواب اليوم، أن الخطط يتم تحديثها باستمرار لتحقيق الأهداف المحددة بحلول عام 2026، موضحة: “من المقرر الانتهاء من مشروع شاطئ خليج البحرين بقيمة 4.7 مليون دينار بحريني على مساحة 173 ألف متر مربع، وخدمات البنية التحتية لموقع الشاطئ العام الممتد على مسافة 600 متر، في الربع الثاني من عام 2024، كما لدينا ضمن مشروع الخليج أربع قطع فرعية تم تأجيرها للأندية المرجانية والأنشطة البحرية الأخرى”.

وتابعت الوزيرة: “سيشمل مشروع الواجهة البحرية لقلالي بقيمة 20 مليون دينار بحريني، والذي يغطي مساحة 100 ألف متر مربع، أماكن لممارسة الرياضات المائية والنوادي والملاعب والمحلات التجارية، إلى جانب شاحنات الطعام ومناطق المقاهي والعديد من مناطق الجذب الأخرى، كما تم إطلاق برنامج شراكة لتعزيز المواقع التاريخية والتقليدية والحرف اليدوية بين هيئة البحرين للسياحة والمعارض (BTEA) وهيئة البحرين للثقافة والآثار (باكا).

وقالت: “نحن نعمل مع وزارة شؤون البلديات والزراعة لتعزيز سوق المزارعين البحرينيين أيضًا، وقد تم تسجيل 150 مخالفة في مختلف المنشآت السياحية العام الماضي”.

وأشارت الصيرفي: “هناك زيادة طفيفة في المخالفات في المنشآت السياحية حيث تم الإبلاغ عن 25 مخالفة أخرى العام الماضي مقارنة بعام 2022، وهناك 137 منشأة سياحية في كل من الجفير والعدلية، تشمل فنادق وشقق مفروشة ومطاعم ومكاتب سياحية”.

After Content Post
You might also like