السياحة السعودية: خطة لجذب 42 مليار ريال استثمارات محلية وأجنبية

قال المهندس محمود عبدالهادي وكيل وزارة السياحة السياحة لتمكين الوجهات السياحية، إن برنامج “الممكنات الاستثمارية” الذي أطلقته الوزارة يدعم المستثمر السعودي والأجنبي، بهدف خلق استثمارات جديدة بقيمة تتجاوز 42 مليار ريال، والإسهام في الناتج المحلي بأكثر من 16 مليار ريال، وإتاحة أكثر من 120 ألف فرصة وظيفية.

جاء ذلك، خلال ورشة عمل نظمتها غرفة تجارة وصناعة الشرقية، وأدارها رئيس مجلس إدارة الغرفة بدر الرزيزاء، بالتعاون مع وزارة السياحة، تحت عنوان «برنامج الممكنات الاستثمارية في قطاع السياحة»، بحضور عدد كبير من رجال الأعمال والمهتمين والمستثمرين في القطاع السياحي بالمنطقة الشرقية.

وأضاف عبد الهادي، أن تكلفة الرسوم الحكومية في قطاع الضيافة انخفضت بنسبة 22% في العام الحالي، لافتاً إلى دعم البرنامج للمشاريع الفندقية بكافّة فئاتها بالحدّ الأدنى 15 مليون ريال، شريطة ألّا يشمل قيمة الأرض، كما سيدعم المشاريع الجديدة أو المشاريع قيد الإنشاء.

شارك في ورشة العمل «عن بعد» عبر تقنية zoom وكيل وزارة الاستثمار للعمليات الاستثمارية المهندس صالح الخبتي، حيث استعرضت الورشة البرنامج، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة، وداعماً 10 وجهات سياحية مستهدفة (الرياض، الباحة، الطائف، الأحساء، جدة، القصيم، حائل، عسير، الدمام والجوف).

After Content Post
You might also like